أمانة "الحكومة" راسلت النيابة العامة بشأن دبلومات "مشبوهة" في قطاع الصحة

15 نوفمبر 2021 - 10:30

راسلت الأمانة العامة للحكومة رئيس النيابة العامة بشأن دبلومات “مشبوهة”، تتعلق بالمهن شبه الطبية.

وقال تقرير للأمانة العامة للحكومة، يتوفر “اليوم 24” على نسخة منه، إنه في إطار اضطلاع مديرية المهنة المنظمة، والهيآت المهنية، بمهامها على الوجه الأمثل، وحماية منها لعملية منح التراخيص لمزاولة المهن شبه الطبية، قامت مصالح هذه المديرية بكشف عدد من الدبلومات، المحصل عليها بطرق مشبوهة.

وأوضح التقرير أن الأمانة العامة للحكومة راسلت القطاع الوصي (وزارة الصحة)، قصد التأكد من الدبلومات، ومدى استيفاء حامليها للشروط البيداغوجية المطلوبة، حسب مقتضيات القانون المؤطر للقطاع.

ويشير المصدر إلى أن الأمانة العامة للحكومة، ثبت لها عدم صحة الدبلومات، ما جعلها تراسل رئاسة النيابة العامة، قصد القيام بالمتعين، وفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات عند الاقتضاء.

يذكر أنه، خلال عام 2021، وجهت الأمانة العامة للحكومة إنذارات إلى 25 مؤسسة صيدلية، و7 مختبرات خاصة بالتحاليل، وذلك في إطار “المراقبة والسهر على حسن سير المؤسسات الصيدلية والصحية، وفي إطار دورها الرقابي”.

ومنذ مطلع السنة، “تم توجيه بعض الإنذارات إلى بعض مديري المؤسسات الصيدلية، إذ كانت 25 مؤسسة صيدلية موضوع إنذار، من قبل مصالح الأمانة العامة للحكومة، وذلك لعدم تقيدها بالمعايير التقنية الواردة في النصوص القانونية، والتنظيمية الجاري بها العمل”.

كما تم، وفق المصدر نفسه، توجيه 7 إنذارات إلى مديري مختبرات خاصة للتحاليل البيولوجية الطبية، من أجل حثهم على وجوب التقيد بالضوابط القانونية الجاري بها العمل في هذا المجال، لاسيما فيما يتعلق بالتحاليل الطبية المرتبطة باختبارات فيروس كورونا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.