نقابات تبسط مطالبها على طاولة بنموسى وملف المتعاقدين كان حاضرا

16 نوفمبر 2021 - 21:00

اجتمع، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء، مع مسؤولي النقابات الخمس الأكثر تمثيلية في القطاع، ويتعلق الأمر بكل من الجامعة الوطنية للتعليم (ا. م. ش.) والنقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش.) والجامعة الحرة للتعليم (ا. ع. ش. م.) والجامعة الوطنية للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش.)، بمقر الوزارة، في العاصمة الرباط.

واتفق الوزير مع النقابات على اللقاء مجددا يوم الثلاثاء المقبل، من أجل استكمال الحوار وطرح الملفات المطلبية.

وقال عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن الجلسة تداولت في منهجية الحوار، مبرزا أن النقابات والوزارة اتفقتا على اعتبار جلسة اليوم أولى محطات الحوار القطاعي.

وأضاف الراقي، في تصريح لـ”اليوم24″، أن خمس نقابات حضرت الاجتماع، لافتا الانتباه إلى أن نقابته طرحت 26 ملفا مطلبيا من بينها مشكل التعاقد، مبرزا، أن نقابته عبرت عن وجهة نظرها في هذا الموضوع المتمثل في إدماج المتعاقدين في الوظيفة العمومية.

وقال شكيب بنموسى، بحسب بلاغ للوزارة، إن تطوير المنظومة التربوية رهين بالاهتمام بالعنصر البشري وخاصة تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية للموارد البشرية في إطار حوار اجتماعي تشاركي مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وبحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، فإن خارطة الطريق الجديدة تقوم على منهجية جديدة للعمل المشترك، تقوم على دراسة الملفات المطلبية لموظفي القطاع، كما تقوم على آلية اشتغال مضبوطة، في إطار لقاءات منتظمة، توضح كل ما سيتم القيام به من خطوات مشتركة على المدى القريب والمتوسط.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.