فندق "لينكولن" العريق ينضم لمجموعة عالمية... وافتتاحه بحلة جديدة في 2025

19 نوفمبر 2021 - 08:00

سيتم ضم فندق “لينكولن” العريق وسط شارع محمد الخامس في الدار البيضاء، إلى مجموعة فنادق “راديسون كوليكشن” العالمية، من فئة 5 نجوم، لتكون هذه المعلمة أول فندق في المغرب ينضم إلى هذه المجموعة العالمية، والموجودة، في 120 بلدا.

مجموعة ريالتي، التي أعادت إطلاق أشغال ترميم فندق “لينكولن”، كشفت عبر بلاغ لها، اطلع “اليوم 24” على نسخة منه، أن موعد افتتاح فندق “لينكولن” يرتقب أن يكون سنة 2025، في حلة جديدة.

وسيقام “لينكولن” الجديد، والذي يعد معلمة تاريخية على مساحة 13 ألفا و500 متر مربع، ويرتقب أن يضم 120 غرفة، وجناح موزعة على ثلاثة طوابق.

وسيشمل المبنى الجديد مطعمين، وحانتين، وصالون شاي، وفضاء للعمل المشترك، بالإضافة إلى قاعات مؤتمرات واجتماعات، ومركز للياقة البدنية والتجميلية فضلا عن مرآب مغطى للسيارات من طابقين تحت أرضيين.

والفندق كان يشكل تهديدا لسلامة الساكنة المحلية، بسبب انهياراته الجزئية بين الفينة والأخرى؛ وكانت وزارة الثقافة قد أصدرت، في رابع مارس سنة 2000، قرارا (رقم 411.00) يقضي بكون واجهات بناية فندق لنكولن من المباني التاريخية، والمواقع، والمناطق المصنفة في عداد الآثار بولاية الدار البيضاء. ونشر القرار بالجريدة الرسمية رقم 4795، الصادر في 15 ماي سنة 2000.

وكان فندق لينكولن، إبان فترة الحماية الفرنسية، ملتقى للعديد من الشخصيات العالمية، والوطنية، ليتعرض لانهيارات طالت جدرانه وأودت بحياة شخص مشرد كان يعيش وسط أطلال هذا الفندق التاريخي، قبل سنوات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.