ملف الإقصاء من سلك الدكتوراه في جامعة مكناس يصل إلى البرلمان

18 نوفمبر 2021 - 14:20

 

من الواضح أن ملف طلبة ماستر كلية الحقوق في مكناس، الذين يقولون إنهم حرموا من اجتياز مباراة ولوج سلك الدكتوراه، بات مفتوحا على احتمالات كثيرة، بعد وصوله إلى قبة البرلمان، في إطار سؤال كتابي وجهه ممثل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خالد السطي، لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي.
وأوضح المستشار البرلماني أن طلبة ماستر الأسرة والقانون، فوجي 2020\2021، حرموا من مباراة سلك الدكتوراه، بعد تغييب أسمائهم من لوائح المدعوين لوضع ملفات ترشيحهم، لاجتياز مباراة ولوج سلك الدكتوراه مختبر العلوم القانونية والقضائية.
ونبه السطي إلى أن الطلبة الذين حرموا من اجتياز المباراة، التي ستجرى بتاريخ 20 نونبر الجاري، تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، إن على مستوى شرط شهادة الماستر في القانون الخاص، أو على مستوى شرط الاستحقاق، كما أنهم راسلوا، عبر مفوض قضائي، إدارة الكلية، لإبلاغها تظلمهم بشأن إقصائهم من المشاركة في المباراة.
واستفسر المصدر نفسه الوزير الوصي بخصوص التدابير المزمع اتخاذها لتمكين الطلبة من حق اجتياز مباراة ولوج سلك الدكتوراه، وكذا الإجراءات التي ستتم بموجبها مواجهة الجهة التي قال إنها مارست التعسف على الطلبة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فؤاد السلفاتي منذ 8 أشهر

انا احد الطلبة المقصيين رغم حصولنا على الماستر بميزة حسن نريد من إدارة الكلية التوضيح للراي العام عن سبب الإقصاء ونحن ابناء الكلية وعلاقتنا جد طبية مع اغلب الاساتذة الذين اشرفو على تكويننا في سلك الماستر إلا بعض الاشخاص داخل الإدارة ينسب سبب الإقصاء لاستاد عرف بعدائه لنا وإهانته لنا في غير ما مرة لهذا نحن طلبة كلية الحقوق سنسلك كل الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن حقنا المشروع مع املنا في الله اولا وفي السيد الوزير بعد مراسلتنا له ان يرد لنا الاعتبار