"الاتحاد الاشتراكي" يعقد مؤتمره الوطني أواخر يناير المقبل

20 نوفمبر 2021 - 23:00

أعلن الكاتب الأول لحزب الوردة إدريس لشكر، اليوم السبت، أن تاريخ انعقاد المؤتمر المقبل تم تحديده في أيام 28، 29، و30 يناير ببوزنيقة.

وأشار لشكر خلال كلمته الافتتاحية بمناسبة انعقاد المجلس الوطني للحزب، إلى أن الإعلان عن تاريخ انعقاد المؤتمر يتطلب تعديل المادة 77 من النظام الداخلي بتغيير الأجل للإعلان عليه من ثلاثة أشهر إلى شهرين، وتعديل الفقرة الثانية من المادة 80 من النظام الداخلي، وجعل قاعدة توزيع مقاعد المؤتمر بناء على معدل الأصوات المحصل عليها في آخر استحقاق انتخابي وطني، باعتبار أنها هذه المرة شاملة للانتخابات الجماعية والجهوية والوطنية.

وأبرز لشكر، أن تزامن أجَل انعقاد المؤتمر الوطني الحادي عشر، مع قانون الطوارئ الصحية وما يفرضه من تدابير احترازية صحية وقائية، وكذا تزامنه مع المسلسل الانتخابي الذي عرفته المملكة منذ شهر يونيو، الذي كان من المزمع عقد المؤتمر فيه، دفع الحزب إلى الاكتفاء بعقد المجلس الوطني الذي تم تخصيصه للانتخابات، ما استدعى تأجيل المؤتمر لما بعد الانتخابات.

ودعا الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اللجنة التحضيرية لملاءمة النظام الداخلي في مواده المتعلقة بتسيير المؤتمر وأشغاله وانتخاب أجهزته، مع ما يفرضه قانون الطوارئ الصحية وعرضها للمصادقة على المجلس الوطني قبل انعقاد المؤتمر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.