"كاف" يحذر الكاميرون من تأخير تهيئة ملاعب كأس إفريقيا

24 نوفمبر 2021 - 15:20

حذر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، البلد المستضيف لكأس الأمم الإفريقية “الكاميرون”، من التأخير الذي يطال الملاعب المستضيفة للمسابقة، المزمع إقامتها مطلع السنة المقبلة.

وحسب ما أشار إليه موقع “يلا كورة”، فقد أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خطابا رسميا إلى اللجنة المحلية المنظمة لكأس إفريقيا، من أجل الوقوف على جاهزية البنية التحتية، والوضع الوبائي بالبلاد في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأضاف المصدر ذاته، أن الكونغولي فيرون اومبا الأمين العام لـ”الكاف”، تطرق في خطابه إلى عدة تساؤلات وعلامات استفهام حول مدى جاهزية ملعب “أولمبي” المقرر أن يستضيف مباراة الافتتاح يوم 9 يناير القادم، في ظل عدم جاهزية أرضية الملعب حتى الآن لاحتضان واستقبال مباريات أو حصص تدريبية، بالإضافة إلى الوضع الوبائي بالبلاد خاصة في ياوندي ودوالا.

وأشار موقع “يلا كورة” في مقاله، إلى أن الـ”كاف” طالب في خطابه من الكاميرون أن تجيب على كل هذه التساؤلات في أقرب وقت ممكن قبل 30 نونبر الجاري، مطالبا في الوقت ذاته بالتوصل بمخطط زمني من الشركة المكلفة بالعمل في الملعب، بالإضافة إلى ضرورة جاهزية محيط الملعب قبل 10 دجنبر المقبل.

وطلب “الكاف” أيضا من اللجنة المنظمة تشكيل لجنة تكون مكلفة فقط بتسيير الملاعب والانتهاء منها قبل 10 دجنبر، خصوصا وأن أرضية ملعب بانجويا غير صالحة هي الأخرى حتى اللحظة لاحتضان أي مباراة أو تدريب، بالإضافة إلى أن الأعمال الإنشائية حول الملعب لاتزال مستمرة، حسب الموقع ذاته.

وتم إرسال لجنة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى الكاميرون بغية الوقوف على هذه الأشغال خلال الأسبوع الجاري، كما طلب الـ”كاف” من اللجنة المنظمة مخاطبة السلطات الصحية للحصول على معلومات وتأكيدات توضح الوضع الصحي في الكاميرون والحالة الوبائية بالبلاد، خاصة في ظل إمكانية حضور الجماهير للملاعب في البطولة، مشددا علي ضرورة الرد خلال ساعات قبل البدء في عملية بيع التذاكر المقررة في الأول من دجنبر، يضيف موقع “يلا كورة”

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي