4 أندية كبرى تحسم تأهلها إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

24 نوفمبر 2021 - 22:57

حسمت فرق مانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، والأنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، تأهلها إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

وتمكن السيتي من التأهل إلى الدور الموالي عقب انتصاره على باريس سان جيرمان بهدفين لهدف، في المباراة، التي جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب الاتحاد.

وكان باريس سان جيرمان سباقا إلى التهديف عن طريق مبابي في الدقيقة 50، إلا أن السيتي سرعان ما عدل النتيجة بقدم سترلينغ بعد 13 دقيقة، فيما تكفل غابرييل خيسوس بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 77.

وحسم باريس سان جيرمان تأهله إلى الدور الموالي، كذلك، رغم خسارته من السيتي، مستفيدا من فوز لايبزيغ بخماسية نظيفة على كلوب بروج البلجيكي.

ويتصدر السيتي مجموعته برصيد 12 نقطة متبوعا، بباريس بثماني نقاط، بفارق أربع نقاط كاملة على كل من كلوب بروج البلجيكي، ولايبزيغ الألماني، اللذين سيتنافسان على بطاقة التأهل إلى الدوري الأوربي.

وفي مباراة أخرى جمعت ريال مدريد الإسباني، وشيريف الملدوفي، تمكن النادي الملكي من حسم تأهله إلى الدور الموالي، عقب انتصاره على خصمه بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من دافيد ألابا، وتوني كروس في الدقيقة 30/45 على التوالي، وكريم بنزيما عند الدقيقة 55.

وعن المجموعة نفسها، تأهل الأنتر ميلان الإيطالي إلى ثمن النهائي، عقب انتصاره على شاختار دونيتسك الأوكراني، بثنائية سجلها دجيكو في الدقيقة 61/67.

ويتصدر ريال مدريد مجموعته برصيد 12 نقطة، متبوعا بالانتر ميلان بعشر نقاط، بفارق أربع نقاط كاملة عن شيريف الملدوفي، الذي حسم تأهله إلى الدوري الأوربي.

وفيما يلي نتائج مباريات الأربعاء:

انتر ميلان – إيطاليا 2 : 0 شاختار دونيتسك – أوكرانيا

بشكتاش – تركيا 1 : 2 أياكس أمستردام – هولندا

ليفربول – إنجلترا 2 : 0 بورتو – البرتغال

مانشستر سيتي – إنجلترا 2 : 1 باريس سان جيرمان – فرنسا

أتلتيكو مدريد – إسبانيا 0 : 1 ميلان – إيطاليا

كلوب بروج – بلجيكا 0 : 5 لايبزيج – ألمانيا

سبورتينج لشبونة – البرتغال 3 : 1 بوروسيا دورتموند – ألمانيا

شيريف تيراسبول – مولدوفا 0 : 3 ريال مدريد – إسبانيا

كلمات دلالية

دوري أبطال أوربا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي