كأس العرب... حضور جماهيري كامل في المباراة الافتتاحية

25 نوفمبر 2021 - 10:45

ستعرف المباراة الافتتاحية لكأس العرب فيفا قطر 2021، بين المنتخب البحريني والقطري يوم الثلاثين من نونبر الجاري، حضورا جماهيريا كاملا، حسب ما أكده خالد النعمة، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وقال النعمة في تصريحات خلال كشف الستار على مجسم الكأس، إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة العامة ليكون حفل الافتتاح بسعة 100 في المائة، أي 60 ألف متفرج سيتابعون المباراة بين قطر والبحرين، بحسب ما أشارت إليه صحيفة الشرق القطرية.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن النعمة أكد أن الكأس الجديدة صممت خصيصاً للبطولة التي يشارك فيها 16 منتخبا من أعرق المنتخبات العربية وأقواها، ولقد تم التنسيق بين اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، لكي يتم تصميم كأس جديدة تليق بهذا الحدث.

وأشار النعمة إلى أن المجسم الخاص بكأس العرب، يتميز بصنعه من الذهب الخالص، كما أن الكأس تحتوي على خريطة الوطن العربي وعلى نقوش من الحروف الأبجدية، وخاصة المستلهمة من رائعة إبراهيم طوقان (موطني)، وتموجات تحاكي طرق تجارة العرب.

وتشهد بطولة كأس العرب مشاركة 16 منتخباً، تتنافس في 32 مباراة على مدى 19 يوماً، للفوز بلقب أول نسخة من البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتستضيف المنافسات ستة ملاعب مونديالية وهي البيت، و974، وأحمد بن علي، والثمامة، والمدينة التعليمية، والجنوب.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي الرديف، كانت قد وضعته القرعة في مواجهة كل من فلسطين، الأردن، والسعودية في دور المجموعات، علما أنه سيلعب أولى مبارياته في الأول من دجنبر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي