الاحتجاجات ضد " شروط بنموسى " تصل كلية الحقوق في مكناس

25 نوفمبر 2021 - 20:45

خرج طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، التابعة لجامعة مولاي إسماعيل في مكناس، اليوم الخميس، في مسيرة احتجاجية، جابت أرجاء الكلية، ومحيطها الخارجي، للتعبير عن رفضهم لشرطي الانتقاء الأولي، وتسقيف السن، لاجتياز مباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية، والتكوين.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بتراجع الحكومة عن الشروط، التي أقرتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وفتح باب الترشح لاجتياز المباراة، المزمع تنظيمها، شهر دجنبر المقبل، في وجه عموم المعطلين، بما “يضمن تكافؤ الفرص بين الجميع”.
وشهدت المسيرة الاحتجاجية، التحاق عشرات الطالبات، والطلبة، جابوا الشارع المحاذي لمحطة الحافلات، سيدي سعيد، و عبر طريق الرباط الرئيسية.

وفي فاس، نظم الطلبة، والمعطلون، وقفة أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بعد أن علقوا يافطة تطالب بتكافؤ الفرص، وتمكين عموم المعطلين من الترشح لمباراة التوظيف، دون اعتماد شرط السن، ولا شرط الانتقاء الأولي.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من طلبة جهة فاس – مكناس أقدموا، أمس الأربعاء، على إحراق نسخ من شهاداتهم العليا، في خطوة وصفوها بـ”الرمزية” احتجاجا على الشروط الجديدة، التي أقرتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي