وهبي يهاجم قيادة الاتحاد الاشتراكي: لم نجعل الحزب تنينا يئن ولم نكن أقلية تتكرم عليها الأغلبية

27 نوفمبر 2021 - 12:30

أطلق عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، النار على قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي، عندما اتهمها بالمسؤولية عما وصل إليه الحزب، الذي اعتبره تنينا يئن، جراء القرارات التي يتخذها مسؤولو الحزب.

ويرى وهبي خلال افتتاح الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، المنعقدة اليوم السبت بمراكش، أن قيادة الحزب الاتحادي كان عليها صون أمجاد وتاريخ حزبها، بدل تحويله إلى “تنين يئن”، موجها رسائله المشفرة إلى قيادة الحزب اليساري بالقول: “لم يتم القبول بالاسترزاق والتخاذل”، مؤكدا أن “الحكومة ليست ناديا للاسترزاق أو نادي الأصدقاء بعدما خاب ظن من يروج لهذا الأمر”.

وأكد وهبي أن حزبه استمد شرعيته من الانتخابات وصناديق الاقتراع، ولم يتشدق في أقبية المقرات، ويتوهم الأغلبية المزعومة ولم يكن جهازا يتمايل من أجل الظفر بأطماع حكومية، ولم يرض أن يكون أقلية تتكرم عليها الأغلبية.

وردا على ما سماه بالفكر المتياسر، قال وهبي، إن وهم الهيمنة والأحادية التي يروج لها هؤلاء ليس محلها الحكومة، وإنما هي أحادية الفكر المتياسر للأقلية الحزبية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبدالله المليحي منذ شهرين

اولا الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حزب له ماض وتاريخ مشرف، قدم تضحيات وشهداء في سبيل الوطن، أما ما يعيشه اليوم هو شأن داخلي، ونحن كاتحاديين نعرف جيدا ماذا سنفعل اتجاه هذه القيادة الفاشلة، ولايحق لك أن تتكلم عن الاتحاد الاشتراكي انت عبداللطيف وهبي صنيع حزب نعرف جميعا كيف خلق وظروف نشاته وخلفياته، حزب استعمل كل الوسائل الغير الشرعية والقانونية للحصول على 105 مقعد بالبرلمان في الانتخابات السابقة. الوالي والعامل ورئيس الدائرة والباشا والقائد والشيخ والمقدم كانوا ادوات دعم بالكامل اتجاه حزب التراكتور. انت جئت من السماء ووضعوك داخل جهاز حكومي هجين متعفن محافظ لن يحقق منه المغاربة سوى الكوارث. لذلك فمن الاحسن لك أن تبتعد وهبي عبداللطيف عن حزب المؤسسة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وإذا كان لديك مشكل مع لشكر فواجهه بالمباشر بالاسم لا أن تتخذ وتفرغ حقدك السياسي ضد حزبنا.

التالي