المغرب يطلق حملة ترويجية لاستقطاب الاستثمارات الهندية

28 نوفمبر 2021 - 09:30

أطلقت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات،حملة ترويجية للعلامة التجارية “المغرب الآن” الخاصة بالاستثمار والتصدير، في ثلاث مدن هندية (نيودلهي ومومباي وبنغالور).

الحملة الترويجية، انطلقت أمس السبت، وتستمر حتى مطلع دجنبر القادم، وفق بيان للوكالة، وتأتي الحملة  بعد شهر من إطلاق العلامة الخاصة بـ”الاستثمار والتصدير- Morocco Now”.

ويبحث المغرب عن تنويع مصادر الدخل، عبر تعزيز قطاع الصادرات المحلية إلى أسواق جديدة، ذات كثافة استهلاكية مرتفعة، ضمن خطة للبلاد لزيادة حصة التجارة من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف البيان: “ستعقد عدة اجتماعات أعمال رفيعة المستوى في بنغالور ومومباي ونيودلهي، بهدف جذب مشاريع استثمارية هندية… المغرب يقدم فرص إنتاج خالية من الكربون بفضل استثماراته الرائدة في الطاقات المتجددة”.

وتابع: “يتيح البلد فرصة ولوج تفضيلية إلى سوق تضم أكثر من مليار مستهلك، بفضل اتفاقيات التبادل المبرمة التي فاقت 50 اتفاقية”.

ولدى المغرب، 54 اتفاقية تبادل تجاري حر، وينظر إليها كفرص ولوج تفضيلية إلى الأسواق الإفريقية والأوربية، على غرار الدور الذي تلعبه الهند في آسيا، وفق البيان.

واستقرت التجارة بين الهند والمغرب عند 2 مليار دولار في عامي 2019 و2020.

ومن حيث الصادرات في النصف الأول من 2021، احتلت الهند المرتبة الرابعة في علاقتها الاقتصادية مع المغرب، كما احتلت المرتبة الثالثة عشر من حيث الواردات.

(وكالات)

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.