رابطة الأندية الأوروبية ترفض إقامة كأس العالم كل عامين

03 ديسمبر 2021 - 11:20

رفضت رابطة الأندية الأوروبية اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين، خلال اجتماعها، المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور رئيسها، ناصر غانم الخلیفي.

وأجمع المجلس التنفیذي على رفض مقترح إقامة كأس العالم كل سنتین، وھو قرار یمثل أكثر من 240 نادیا محترفا لكرة القدم في أوروبا، ویشكل لاعبوه الغالبیة العظمى من المنتخبات المشاركة في أية بطولة من بطولات كأس عالم لكرة القدم.

وشكل لاعبو أندیة الرابطة ما یقارب من 90% من إجمالي اللاعبین المشاركین في المراحل النھائیة من بطولة كأس العالم 2018.

وفي السياق ذاته، أعرب المجلس التنفیذي للرابطة، خلال اجتماعه عن قلقه حیال سلامة اللاعبین قبیل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفریقیة، والأجندة الدولیة، التي ستبدأ أوائل 2022، خصوصا مع المخاطر الصحیة المتجددة، والتحدیات، التي واجھتھا الأندیة، خلال التوقفات الدولیة السابقة، وقد قرر المجلس التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لضمان حمایة اللاعبين، والأندیة على حد سواء مع استمرار صعوبة الظروف الصحیة.

وناقش المجلس التنفيذي، أيضا، مستقبل التوقفات الدولیة للرجال والسیدات، وأوصى بوجوب تحقیق التوازن الصحیح بین مصالح الأندیة والكرة العالمیة، وتوفیر الضمانات حول حمایة اللاعبين، التي تم تجاھلھا في المقترحات المختلفة، والأخذ بالدور المركزي، وصوت الأندیة، والرابطة في أي قرارات مستقبلیة.

وجدير بالذكر أن الاجتماع عرف مشاركة الأعضاء المنتخبين، والمعینین حدیثا، وھم ألیساندرو أنتونیلو (إنتر میلان)، ومیغیل أنخیل جیل (أتلتیكو مدرید)، ودانییل لیفي (توتنھام ھوتسبر)، وفیناي فینكاتشیم (أرسنال).

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.