الشرطة تشرع بالتحقيق في شكوى حول استعمال المال "الحرام" في الانتخابات.. تستند على تصريحات رؤساء الأحزاب

06 ديسمبر 2021 - 16:00

استمعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط لمحمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، وذلك على خلفية شكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام الموجهة في وقت سابق إلى رئاسة النيابة العامة حول افتراض استعمال الأموال في انتخابات 8 شتنبر.
وانصبت التحقيقات حول شكاية تقدم بها الحقوقي محمد الغلوسي، حول موضوع شبهة افتراض استعمال الأموال في الانتخابات، حيث أشار رئيس الجمعية الحقوقية إلى أنه سبق لبعض زعماء الأحزاب السياسية أن تحدثوا عبر تصريحات صحفية عن الاستعمال الواسع للمال والفساد في الانتخابات المذكورة، وضمنهم رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، الذي سبق له أن صرح بالعبارة التالية “الفلوس كتنزل بحال الشتا”.
وأوضح الغلوسي أنه انطلاقا من دورنا الحقوقي للجمعية المدنية المناهضة للفساد والرشوة ونهب المال العام، والتي تسعى إلى تخليق الحياة العامة وربط المسوؤلية بالمحاسبة، تقدمت بالتبليغ عن تلك المخالفات والتجاوزات، التي تم الحديث عنها من طرف مسؤولين سياسيين خلال محطة الانتخابات.
وطالب بالاستماع إلى المسؤولين السياسيين، الذين تحدثوا وبلغة واضحة عن الاستعمال المفضوح للأموال في الانتخابات، وترتيب الجزاءات القانونية تجسيدا لدور السلطة القضائية في مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي