إسبانيا تطيح ببارون مخدرات مغربي كان يدير أهم شبكة لنقل الحشيش عبر مضيق جبل طارق

17 ديسمبر 2021 - 20:30

أعلنت السلطات الأمنية الإسبانية عن اعتقال مواطن مغربي، قالت إنه يعتبر من أكثر المطلوبين في إسبانيا ودوليا، بسبب نشاطه الواسع في الاتجار الدولي بالمخدرات، وذلك بعدما حققت في شأنه على مدى سنتين كاملتين.

وسائل إعلام إسبانية قالت إن المعني ويدعى “ف أ” يبلغ من العمر 43 سنة، يعد مديرا لواحدة من أهم الشبكات الإجرامية لتهريب المخدرات في البلاد، واجتهدت الأجهزة الأمنية لفترة طويلة لمحاولة اعتقاله دون جدوى.

المصادر ذاتها ذكرت بأن “ف، أ” تم القبض عليه في عملية كبيرة جرت الأسبوع الجاري في برشلونة، استخدمت فيها مروحية وقوات برية، وأفضت إلى اعتقال ما مجموعه 17 شخصا متورطا في ملف الاتجار بالمخدرات، مع إجراء 16 عملية تفتيش ومداهمة.
وقالت إنه دبر إطارا لوجستيا معقدا لإدخال شحنات كبيرة من المخدرات إلى إسبانيا، حيث يتوفر على العديد من المستودعات التي يستعملها في تخزين هذه المخدرات، في انتظار أن تحين الفرصة المثلى لنقلها شمالا إلى إسبانيا عبر مضيق جبل طارق، وذلك باستعمال أسطول من القوارب وعمليات نقل في أعالي البحار.

وقالت المصادر ذاتها إن تدخلات السلطات للقبض على المتهم وأعوانه أفضت إلى مصادرة ما يقارب مليون يورو نقدا و10 سيارات فاخرة وقارب ومجوهرات تقدر قيمتها بأكثر من 3 ملايين يورو.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.