الناخب المغربي يقول إن لائحة لاعبيه "غير نهائية"

23 ديسمبر 2021 - 12:40

أكد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش في الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم، للإعلان عن لائحة المنتخب المغربي التي ستخوض غمار كأس الأمم الإفريقية، “أكد” أن اللائحة التي كشف عنها اليوم ليست نهائية 100 في المائة، موضحا بأنه قد تكون هناك تعديلات فيها حسب الظروف والإكراهات.

وتابع وحيد خاليلوزيتش، بأن بانون والشيبي أثبتا أنهما لاعبان جيدان، مؤكدا أنه إذا كان هناك تعديل في اللائحة سيعتمد عليهما، ومشيرا في الوقت ذاته، إلى أن ظنه خاب بخصوص لاعبين آخرين خصوصا بنشرقي، للأسف العديد من اللاعبين لم يقدموا مستوى جيدا.

وأضاف خاليلوزيتش أنهم سيواجهون العديد من الصعوبات في التجمع القادم، من بينها توصله يوم أمس على الساعة التاسعة والنصف ليلا بخبر إصابة أحد اللاعبين بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن آخر حديث له مع اللاعبين في آخر تجمع للمنتخب، أخبروه أنهم عازمون على تحقيق شيء ما، وهو كذلك عازم على تحقيق نتائج جيدة للمنتخب الوطني المغربي في كأس الأمم الإفريقية، موضحا أن في كأس الأمم الإفريقية هناك عشرة منتخبات تطمح لتحقيق نتائج ممتازة، ومن بين هذه المنتخبات هناك خمسة منتخبات مرشحة للفوز باللقب، والمغرب منها.

وأردف الناخب الوطني، بأنهم سيذهبون لكأس الأمم الإفريقية بمنتخب شاب، كما أن التحضيرات ستكون في ظل أجواء صعبة يعيشها العالم بسبب المتحور الجديد لكوفيد، مشيرا إلى أنه كان يتمنى القيام بمعسكر خارجي، إلا أن غلق العديد من الدول حدودها آل دون ذلك، مواصلا بأنه أخبر اللاعبين بأنهم قد يتعرضون لتهديدات وضغوطات من أنديتهم، لكن الأمور لن تنفلت، نظرا لأن “الفيفا” ستحميهم وستضمن لهم حقوقهم، وبالتالي لا خوف عليهم بخصوص المشاركة مع المنتخب.

وأشار خاليلوزيتش إلى أنه استدعى الزلزولي لاستعداده التام لتمثيل المنتخب المغربي، موضحا أنه لا ينبغي أن ينتظر منه شيئا كثيرا، فهو ليس نيمار أو ميسي، ولكن مادام يلعب لبرشلونة فأكيد أنه يتمتع بإمكانيات كبيرة، وعن جوابه عن سؤال عدم استدعائه لزياش ومزراوي، أوضح الناخب الوطني بأنه من سيضمن له عدم تفكك المجموعة في كأس الأمم الإفريقية؟ ومن سيضمن له بقاء الترابط بين اللاعبين؟ مشيرا إلى أنه اختار الاعتماد على نفس اللاعبين الذين اعتمد عليهم في تصفيات كأس العالم، كونه لا يمكنه أن يغامر بتماسك المجموعة في منافسة صعبة ككأس الأمم الإفريقية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.