طقس الثلاثاء: بارد نسبيا وسماء غائمة مع بعض الأمطار

28 ديسمبر 2021 - 08:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس باردا نسبيا فوق المرتفعات، والهضاب العليا الشرقية.

وستكون السماء غائمة في بعض الأحيان في أقصى الشمال الغربي حيث ستكون مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتبقية في منطقة طنجة، مع انتشار سحب منخفضة كثيفة في كل من سواحل المحيط الأطلسي، والسهول الشمالية، والوسطى، والسايس، وأيضا، شمال كل من المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية حيث ستكون مرفوقة، كذلك  بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة، محليا.

كما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي أنحاء المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي في جنوب البلاد ومن الجنوب، ضعيفة إلى معتدلة في الجنوب الشرقي، بينما ستكون شمالية، ومتقلبة الاتجاه فيما تبقى من الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين صفر و 05 درجات في مرتفعات الأطلس، وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و11 درجة بكل من الريف،  السفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، السايس، والسهول المجاورة للأطلس، وما بين 12 و 19 درجة في الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 09 و 16 درجة فيما تبقى من المناطق .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 10 و 17 درجة في مرتفعات الأطلس، والريف، وما بين 15 و 22 درجة في المناطق الشمالية، والمنطقة الشرقية، والسايس، و ما بين 19 و 26 درجة في المناطق الوسطى والجنوب الشرقي للبلاد .وستكون ما بين 25 و 32 درجة في داخل منطقة سوس  والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في منطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان، والداخلة، وهائجا في باقي السواحل الأخرى، ومؤقتا، وهائجا إلى قوي الهيجان، صباحا، ما بين العرائش، وآسفي.

كلمات دلالية

أحوال المغرب طقس
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.