لشكر يمنع الكاتب الإقليمي ببركان من ولوج المقر المركزي بالرباط ويراسل السلطات بعدم التعامل معه

30 ديسمبر 2021 - 12:30

بعدما تلقى دعوة لحضور اجتماع لكتاب الأقاليم والجهات بمقر حزب الاتحاد الاشتراكي بشارع العرعر بالرباط، يوم السبت الماضي25 دجنبر، وسفره من مدينة بركان إلى الرباط، للحضور في الموعد، فوجئ عبد العزيز بنته الكاتب الإقليمي للحزب في مدينة بركان، بمنعه من ولوج المقر، وتعرضه للسب والشتم من أنصار الكاتب الأول للحزب. أكثر من هذا فقد وجه إدريس لشكر رسالة إلى عامل إقليم بركان في 28 دجنبر، يخبره فيها بأن السيدة سعاد قادة هي “المنتدبة باسم الحزب لمخاطبة السلطات المختصة بإقليم بركان كمنسقة إقليمية للحزب”، ما يعني أنه أوقف الكاتب الإقليمي عن مهامه بمجرد مراسلة، وعين منسقة إقليمية بمجرد قرار.

وحسب بيان لمجموعة “فايسبوكية” اتحادية تسمى “التوجه الديمقراطي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، فإن سبب التعامل مع الكاتب الإقليمي ببركان بهذه الطريقة المهينة هو انخراطه في هذه المجموعة “الفايسبوكية” التي تعبر عن مواقف مختلفة عن مواقف الكاتب الأول، و”لأن مواقفه مستقلة ويتشبث باحترام الضوابط التنظيمية الشرعية للحزب”.

وانتقدت المجموعة بشدة تعامل الكاتب الأول ووصفته بـ”التغول”، وتنصيب “محاكم التفتيش بالحزب”، وجاء في بيان للمجموعة، أن الكاتب الأول قام  بمنع الأخ عبد العزيز بنته الكاتب الإقليمي للحزب ببركان من ولوج المقر المركزي للحزب بشارع العرعار بالرباط، ومارس عليه أقصى درجات الإرهاب اللفظي من سب وشتم و قذف” وذلك دون مراعاة  “بعد المسافة بين بركان والرباط وما يعنيه ذلك من متاعب التنقل والمبيت بالرباط للحضور في الوقت المحدد بالدعوة”. وينتظر أن يكون للحادث تفاعلات داخل الحزب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.