عشرات الآلاف من المغاربة يتلقون الجرعة الثالثة إثر تفشي أوميكرون بينما مئات فقط تلقوا الجرعة الثانية

11 يناير 2022 - 21:00

عاد الإقبال على الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كوفيد-19 بشكل ملحوظ تزامناً مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

وتشهد مراكز تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في المغرب، خلال الأيام الأخيرة  إقبالا بارزا من طرف أشخاص توصلوا برسائل نصية عبر هواتفهم تدعوهم إلى تلقي الجرعة الثالثة.

وهذا الإقبال تترجمه أرقام تعلن عنها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بشكل يومي، خلال نشرة كورونا، إذ أظهرت تصاعد الإقبال على الجرعة الثالثة مقارنة بإقبال محتشم بالجرعة الأولى، والثانية.

ومنذ 24 ساعة الأخيرة، تلقى 14 ألفا و708 أشخاص الجرعة الثالثة، بينما لم يحصل سوى 1040 شخصا على جرعته الأولى و1420 على الثانية.

ويوم الاثنين 10 يناير، أخذ ما يقارب 94 ألفا و250 شخصا الجرعة الثالثة، وبالنسبة إلى الجرعة الأولى لم يتعدى 5 آلاف و991 شخصا، والثانية 8096 شخصا.

وأيام نهاية الأسبوع، تلقى مايقارب 25 ألفا و470 شخصا، بينما تلقى ألفان و211 شخصا جرعته الأولى، وألفان و966 شخصا أخذ جرعته الثانية.

وتعليقا على هذا الموضوع، أفاد سعيد متوكل، عضو اللجنة العلمية، في حديثه مع « اليوم 24″، أن الجرعة الثالثة تبقى فعالة ضد متحور أوميكرون، مبرزا أن هذا المتحور له مناعة ضد الجرعتين الأولى والثانية.

وحث المواطنين على ضرورة التلقيح لمواجهة متحور أوميكرون، مبرزا الإقبال الضعيف على الجرعة الأولى والثانية.

ودخل المغرب، منذ أسابيع، في الموجة الثالثة من الانتشار الجماعي الواسع للفيروس، وبلغ عدد المصايين به خلال 24 ساعة الأخيرة ما يقارب تسجيل 7336 إصابة جديدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي