هذه هي الأنشطة التي ستحتضنها منطقة التسريع الصناعي لبولقنادل

14 يناير 2022 - 00:40

كشفت الحكومة عن الأنشطة الصناعية، التي يرتقب إحداثها في منطقة التسريع الصناعي لبولقنادل، بعدما تمت المصادقة على المرسوم الخاص بها، أواخر دجنبر الماضي، ودخل حيز التنفيذ، خلال الأسبوع الجاري، بعد صدوره في الجريدة الرسمية في عددها الأخير رقم 7054.

وينص المرسوم على تخصيص مساحة إجمالية قدرها 24 هكتارا للمنطقة المذكورة، وذلك في جماعة بولقنادل على بعد 12 كيلومترا من مدينة سلا، و21 كيلومترا من العاصمة الرباط.

وحدد المرسوم الأنشطة الصناعية، التي يمكن إقامتها في المنطقة المذكورة، في كل من صناعات النسيج والجلد، والصناعات الغذائية، والصناعات الكيميائية وشبه الكيميائية، وصناعة السيارات، وصناعة معدات الطائرات.

كما ستفتح المنطقة باب الاستثمار في صناعة معدات، وتجهيزات الطاقات المتجددة، وصناعة مواد البناء، والتعدين، والميكانيك، والكهرباء، والإلكترونيك، والصناعات البلاستيكية، فضلا عن الخدمات المرتبطة بالأنشطة الصناعية المذكورة.

والمرسوم، الذي عهد إلى وزيرة الإقتصاد والمالية، ووزير الصناعة والتجارة بتنفيذه، ينص، أيضا، على عدم تسليم الرخص للمستثمرين في المنطقة الصناعية المذكورة، ما لم يستجيبوا للمقتضيات القانونية المتعلقة بالمواد الخطيرة، والملوثة، مع حظره دخول النفايات، والمواد، التي لها ضرر على الصحة، أو على الحيوانات، والموارد المائية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي