كأس أمم إفريقيا: بوركينافاسو تنتصر على الرأس الأخضر

13 يناير 2022 - 22:20

أحيى المنتخب البوركينابي آماله في التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب الانتصار على الرأس الأخضر بهدف نظيف، في المباراة، التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية ملعب باول بيا بياوندي الكاميرونية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات « الكان ».

وكانت المباراة متكافئة بين المنتخبين في جولتها الأولى، حيث تناوب الطرفان على السيطرة، والهجمات، مع أفضلية طفيفة لبوركينافاسو، التي كانت خطيرة في هجماتها، وأكثر فعالية أمام المرمى.

وتمكن المنتخب البوركينابي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 39 عن طريق اللاعب باندي بعد العديد من المحاولات الفاشلة، تقدم جعل لاعبي الرأس الأخضر يندفعون أكثر، بحثا عن التعادل، الذي استعصى عليهم، في ظل التسرع، وغياب النجاعة الهجومية، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفقاء دايو بهدف نظيف على أبناء بوبيستا.

وظهر منتخب الرأس الأخضر بوجه مغاير في الجولة الثانية، بعدما فرض على نظيره البوركينابي العودة إلى الوراء، والاعتماد على الهجمات المرتدة، علما أنه كان قريبا من تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة، لولا التسرع، الذي سيطر على مهاجميه في اللمسة الأخيرة.

واستمر المنتخب البوركينابي في هجماته المرتدة، التي كادت أن تعطي الهدف الثاني له، لولا تألق الحارس فوزينيا، الذي أبقى على حظوظ بلاده قائمة في تعديل النتيجة، وكذا التواجد في ثمن النهائي، فيما فشل زملاؤه في التعديل مع مرور الدقائق، لتنتهي المباراة بفوز بوركينافاسو بهدف نظيف.

وكسب بوركينافاسو أول ثلاث نقاط له في البطولة، محتلا الرتبة الثانية رفقة الرأس الأخضر، في مجموعة يتصدرها المنتخب الكاميروني المتأهل إلى الثمن بست نقاط، وتتذيلها إثيوبيا بدون رصيد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي