برلمانيو الاتحاد الاشتراكي "يناشدون" إدريس لشكر للترشح لولاية ثالثة

19 يناير 2022 - 23:30

أعلن برلمانيو حزب الاتحاد الاشتراكي بمجلسي النواب، والمستشارين، عن اصطفافهم إلى جانب الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، ودعمهم منح هذا الأخير ولاية ثالثة في قيادة الحزب من خلال مؤتمره الوطني، الذي ينعقد نهاية هذا الشهر.
وفي بلاغ مشترك بينهما، قال فريقا الحزب في المؤسسة التشريعية إنهما يدعوان إدريس لشكر إلى التراجع عن قراره، الذي سبق أن أعلنه بعدم الترشح للكتابة الأولى، وتقديم ترشيحه للمؤتمر المقبل “الذي له وحده صلاحية اتخاذ القرار، وانتخاب قيادته المقبلة”، يقول البلاغ.

وقال الفريقان إنهما “يسجلان بارتياح كبير الجو المسؤول والهادئ، الذي يطبع تحضير الاتحاد لعقد المؤتمر الوطني الحادي عشر” منوهين بالحصيلة الإيجابية للقيادة الحزبية، منذ المؤتمر الوطني العاشر في عام 2017، معتبرين أن هذه القيادة مكنت الحزب من تحقيق نتائج إيجابية في الانتخابات الأخيرة، وتعزيز تموقعه السياسي في المشهد الوطني.

جدير بالذكر أن المؤتمر الوطني للحزب يأتي في ظل صراع داخلي قوي بين لشكر، وداعميه من جهة، ورافضي الولاية الثالثة، والمرشحين لقيادة الحزب من جهة ثانية.

وكانت المحكمة الابتدائية في الرباط قد أجلت، في وقت سابق، النظر في 18 دعوى قضائية مرفوعة ضد إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، بسبب ترتيبات المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب، الذي يتجه إلى انتخاب إدريس لشكر لولاية ثالثة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.