الجزائر تخرج من بطولة أمم إفريقيا عقب هزيمة ثقيلة مع ساحل العاج

20 يناير 2022 - 18:54

غادر المنتخب الجزائري كأس الأمم الإفريقية من دور المجموعات، عقب خسارته من كوت الديفوار بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة، التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية ملعب جابوما بدوالا الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة”.

ودخلت الجزائر المباراة عازمة على تحقيق الانتصار، بغية حسم التأهل إلى ثمن النهائي، إلا أنها اصطدمت بمنتخب إيفواري يريد هو الآخر الفوز، للتأهل كمتصدر للمجموعة الخامسة، ما جعل المباراة منفتحة على كل الاحتمالات.

وحاول المنتخب الجزائري الوصول إلى شباك سانجاري من خلال الفرص، التي أتيحت له دون تمكنه من ذلك، في ظل غياب النجاعة الهجومية، وتراجع مستوى كل من بونجاح، ومحرز، وبلايلي، وهو ما استغله ساحل العاج في الدقيقة 22، عندما سجل الهدف الأول عن طريق اللاعب فرانك كيسي.

ووجد أبناء بلماضي أنفسهم مطالبين بالتعديل، ومن ثمة البحث عن هدف الانتصار، والتأهل، بعدما كانوا يمنون النفس في تسجيل هدف السبق، إلا أن لاعبي كوت الديفوار كان لهم رأي آخر، عندما أضافوا الثاني برأسية إبراهيم سنغاري في الدقيقة 39، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم ساحل العاج بهدفين نظيفين.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه في الجولة الثانية، غياب النجاعة الهجومية الجزائرية، مقابل اندفاع إيفواري، أدى إلى تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب نيكولاس بيبي، فيما تكفل بن دبكة بتسجيل الهدف الوحيد للجزائر في الدقيقة 74.

واستمرت المباراة في الربع ساعة الأخيرة من دون التغيير في عداد النتيجة، حيث كان رفقاء بلايلي قريبين من إضافة الهدف الثاني من خلال الفرص، التي أتيحت لهم، لتنتهي المباراة بفوز كوت الديفوار بثلاثة أهداف لهدف، علما أن الجزائر ضيعت ضربة جزاء عند الدقيقة 60 عن طريق رياض محرز.

وفي مباراة أخرى، جمعت بين غينيا الاستوائية، وسيراليون، عن نفس المجموعة في نفس التوقيت، على أرضية ملعب ليمبي بمدينة ليمبي الكاميرونية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور المجموعات “الكان”، حجز المنتخب الغيني الاستوائي مكانا له في الثمن، عقب انتصاره على نظيره السيراليوني بهدف نظيف.

وأنهى المنتخب الغيني الاستوائي مباراته بالانتصار بهدف نظيف على سيراليون، ما جعله يتأهل رسميا إلى ثمن نهائي في وصافة المجموعة الخامسة بست نقاط، من انتصارين على الجزائر، وسيراليون، وخسارة أمام كوت الديفوار.

وتأهل المنتخب الإيفواري إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة الخامسة بسبع نقاط، فيما حجزت غينيا الاستوائية مقعدا لها في دور 16، بعد احتلالها الوصافة بست نقاط، بينما غادرت الجزائر، وسيراليون “الكان” من دور المجموعات، جراء تذيل الأول الترتيب بنقطة واحدة، واحتلال الثاني الرتبة الثالثة بنقطتين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.