كأس أمم إفريقيا: تونس تتجاوز نيجيريا بعد مباراة صعبة وتتأهل إلى الربع

23 يناير 2022 - 21:55

حجز المنتخب التونسي مقعدا له في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب انتصاره بهدف نظيف على نظيره النيجيري، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب رومدي أدجيا بغاروا الكاميرونية، لحساب ثمن النهائي.

ودخل المنتخب النيجيري المباراة في جولتها الأولى ضاغطا منذ صافرة الحكم نداي، بحثا عن الهدف الأول الذي سيجعله يسير المباراة بالكيفية التي يريدوها، خصوصا وأن تونس تعاني من عدة غيابات بسبب فيروس كورونا.

وحاول النسور الخضراء الوصول إلى شباك بشير بن سعيد من خلال الفرص التي أتيحت لهم، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، في ظل الوقوف الجيد لمدافعي تونس الذين أعطوا الثقة لرفاقهم في الوسط والهجوم، بغية البحث عن مباغثة نيحيريا بهدف ضد مجريات اللعب.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك مع أفضلية واضحة لنيجيريا، دون الاستطاعة في زيارة الشباك من الطرفين، ليتأجل الحسم إلى الشوط الثاني، بعد نهاية الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما بدأها المنتخب التونسي بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 47 بفضل اللاعب يوسف المساكني، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس أوكوي للتصدي، تقدم جعل لاعبو المنتخب النيجيري يكثفون من هجماتهم بغية إدراك التعادل، إلا أن تسرع المهاجمين والوقوف الجيد لدفاع نسور قرطاج، جعل مهمة رفقاء ويلفريد نديدي صعبة.

وفي الوقت الذي كان المنتخب النيجيري يبحث عن التعادل، قام الحكم نداي بطرد اللاعب أليكس أيوبي في الدقيقة 65، بعد تدخله العنيف على قدم اللاعب يوسف المساكني، لتتواصل المباراة بعد ذلك بين المنتخبين، لتسجيل التعادل من قبل نيجيريا، وإضافة الهدف الثاني من طرف تونس، إلا أن الطرفين معا فشلا في الوصول إلى مبتغاهما.

وظلت نيجيريا تبحث عن التعادل رغم النقص العددي، إلا أن الوقوف الجيد للدفاع التونسي رفقة حارسه بشير بن سعيد، حال دون الوصول إلى الشباك، فيما كاد نسور قرطاج أن يضيفوا الهدف الثاني عند الدقيقة 74 بقدم نعيم السليتي من تسديدة قوية، لولا التصدي الرائع من أوكوي الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان.

وكان المنتخب النيجيري قريبا من التعديل في الدقيقة 78 من هجمة مرتدة، بعد الخروج الخاطئ من الحارس بن سعيد، الذي كاد أن يتسبب في هدف التعادل لو لم تذهب الكرة خارج الملعب، ليتواصل البحث عن التعادل من قبل نيجيريا، وعن الهدف الثاني من طرف رفقاء المساكني دون التمكن من ذلك، لتنتهي المباراة بفوز تونس بهدف نظيف على النسور الخضراء، وتأهلها إلى ربع النهائي لملاقاة بوركينافاسو.

وسيواجه المنتخب التونسي في ربع النهائي نظيره البوركينابي المتأهل على حساب الغابون بالضربات الترجيحية، يوم السبت المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب رومدي أدجبا بغاروا الكاميرونية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.