حزب الأصالة والمعاصرة يدعو الحكومة التي يشارك فيها إلى إعادة فتح الحدود

26 يناير 2022 - 22:00

دعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الأربعاء، حكومة عزيز أخنوش، إلى ضرورة الانكباب الفوري على مدارسة الجدوى من استمرار توقيف جميع الرحلات الدولية، والعمل على فتح المطارات والحدود في وجه الرحلات السياحية والتجارية والإنسانية، مشيرا إلى التجربة التي راكمها المغرب في مواجهة تطورات هذا الفيروس.

وهو القرار الذي قال هذا الحزب الذي يشارك في التحالف الحكومي، إنه سيمكن البلاد من إنعاش اقتصادها السياحي (بعد الخسائر الفادحة التي تكبدها هذا القطاع بعد قرار الإغلاق)، وخدمة القضايا الإنسانية أيضا للمواطنات والمواطنين العالقين داخل وخارج أرض الوطن.

وطالب المكتب السياسي لـ”البام”، في الاجتماع، الذي ترأسه أمينه العام عبد اللطيف وهبي، من الحكومة مضاعفة جهودها لدعم جميع القطاعات المهنية المرتبطة باقتصاد السياحة، بسبب الأزمة الخانقة التي تعيشها مئات الأسر المشتغلة في المجالات المرتبطة بهذا القطاع.
وعبر حزب الأصالة والمعاصرة، عن قلقه من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاطي الإيجابي، وبحجم التعبئة التي تقوم بها مختلف المؤسسات والسلطات بالمغرب، لمواجهة تداعيات هذه الموجة الجديدة. وفي هذا الصدد، حث المكتب السياسي كافة المواطنين على ضرورة الإقبال وبكثافة على أخذ جرعات التلقيح، لتحقيق المناعة الجماعية، لاسيما وأن البلاد بلغت نسب تلقيح عالية، واقتربت من المعدل الموصى به دوليا لتحقيق المناعة الجماعية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.