تخفيف الأحكام بحق متابعين في أحداث شغب سبت جزولة

27 يناير 2022 - 22:20

خففت محكمة الاستئناف أمس الأربعاء حكمها على أربعة متهمين بإحداث الشغب بعيد انتخابات 8 شتنبر 2021، بسبت جزولة البعيد عن أسفي بـ 26 كيلومترا. حيث خفضت الحكم من 4 سنوات حبسا نافذا في حق (م. م) إلى 6 أشهر نافذة، ومن 3 سنوات إلى 6 أشهر، لكل من (أ. ح)، و(أ. ع).
إلى ذلك أرجأت محكمة الاستئناف مساء اليوم الخميس، النطق بالحكم في حق كاتب فرع شبيبة “البيجيدي”، المستشار الجماعي (ن، ض) إلى تاريخ 17 مارس القادم.
ويتابع (ن. ض) في حالة اعتقال، في حين يتابع مستشارون آخرون سابقون بجماعة سبت جزولة، اثنان منهم زميلاه في الحزب، في حالة سراح على خلفية أحداث ما بات يسمى بـ”الخميس الأسود” بسبت جزولة.
من جهة أخرى يعتبر حزب العدالة والتنمية أن اعتقال مستشارين وقياديين منتمين لحزبه؛ جاء نتيجة لشكاية كيدية تقدم بها أب رئيس الجماعة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، وتحركها دوافع سياسية والرغبة في الانتقام، بسبب فضح المستشارين لملفات الفساد داخل الجماعة، حسب بلاغ أصدرته الكتابة الإقليمية لمصباح أسفي.
وكانت أمهات المستشارين المتابعين قضائيا رفقة الكاتب الإقليمي للحزب ومحام من هيئة دفاعهم، قد قاموا بزيارة للأمين العام عبد الإله بنكيران بداية يناير الجاري يطلبون مآزرته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.