لشكر في طريقه للفوز بولاية ثالثة على رأس الاتحاد الاشتراكي

29 يناير 2022 - 18:00

يتجه المؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لتجديد الثقة في الكاتب الأول إدريس لشكر، وانتخابه كاتبا أولَ لولاية ثالثة.

وبدا واضحا تفوق لشكر على منافسه طارق سلام، بأغلبية ساحقة في أغلب المنصات الجهوية للمؤتمر، بعد أن فاز لحدود اللحظة بأصوات، منصات جهة العيون الداخلة، وجهة الرباط وفاس مكناس، وجهة مراكش والشرق وبني ملال خنيفرة، وسيدي بوزيد، والمحمدية، وجهة درعة تافيلالت، ومنصة أكادير، بالإضافة إلى منصات إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، وبذلك يقترب من الفوز  بالكتابة الأولى بعدما هيمن على أكثر من 98 في المائة من الأصوات التي أدلى بها مؤتمرو حزب الوردة إلى حدود الساعة.

وكانت عملية التصويت قد انتهت قبل ساعات، وبدأت عملية فرز الأصوات في المؤتمر الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنعقد في بوزنيقة، والتي أوشكت على نهايتها، بعد أن أظهرت فوزا ساحقا للشكر في أغلب المنصات الجهوية.

ويتوقع أن يتم حسب برنامج المؤتمر، عقد مؤتمر الاتحاد الاشتراكي، ابتداء من الساعة  السابعة مساء، لجلسة عامة، سيتم فيها تقديم خلاصات مناقشات المقررين من كل منصة جهوية، وإعلان نتائج الانتخابات، وتقديم البيان العام والمصادقة عليه، والاستماع لكلمة ختامية للكاتب الأول المنتخب، والإعلان عن إنتهاء أشغال المؤتمر.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي