مجلس جماعة أكادير يوافق على طلب قرض تمويل قدره مليار درهم (+فيديو)

07 فبراير 2022 - 09:00

صادق المجلس الجماعي لمدينة أكادير، الجمعة، على طلب قرض قدره مليار درهم، بعد حصة طالت فيها النقاشات بين فريق العدالة والتنمية، وبين فريق التجمع الوطني للأحرار المشكل للأغلبية بالمجلس، بخصوص نقطة السماح للرئيس بالحصول على قرض في يتجاوز مليار درهم.

ووافق أغلبية أعضاء المجلس، على طلب القرض، بمن فيهم أعضاء حزب العدالة والتنمية عقب بتوضيحات لنائب الرئيس الذي ترأس الاجتماع، بخصوص طريقة تدبير القرض وإطاره القانوني.

وكانت دورة المجلس الجماعي لأكادير المنعقدة الجمعة الماضي، قد عرفت نقاشاً حاداً بين الأعضاء بخصوص عدد من القضايا والنقاط التي بلغت 40 نقطة في جدول الأعمال، حيث استمرت الجلسة منذ حوالي الساعة الثالة والنصف زوالاً الى حدود الساعة الحادية عشر ليلاً.

وشهدت الدورة المصادقة على عدة نقاط أهمها التخلي عن مقر كان يكتريه المجلس السابق بقيمة 10 مليون سنتيم في الشهر، وذلك في إطار استراتيجية المجلس الحالي لترشيد النفقات، والمصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشاريع التطهير السائل بأكادير الكبير، والتي تهدف إلى تطوير البنيات التحتية بخصوص الصرف الصحي والرفع من قدرة التخزين بالنسبة للماء الصالح للشرب وتسهيل الولوج إلى هذه المادة الحيوية.

وستتم معالجة المياه العادمة لاستغلالها في عملية سقي المساحات الخضراء بالمدينة، حيث تقرر أن تساهم الجماعة في هذا المشروع الذي تبلغ ميزانيته الإجمالية 2.565 مليار درهم، بمبلغ قدره  58 مليون درهم على اربع سنوات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.