كأس الكونفدرالية: بركان يمطر شباك الدرك الوطني من النيجر بخماسية

13 فبراير 2022 - 21:53

أمطر نهضة بركان شباك نظيره الدرك الوطني من النيجر بخمسة أهداف لثلاثة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة الأول من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكانت المبادرة في الجولة الأولى من قبل الدرك الوطني، الذي كان قريبا من افتتاح التهديف في أكثر من مناسبة، خصوصا عبر لاعبه أديبايور من خلال الضربات الحرة المباشرة، التي شكلت خطورة على الحارس حمزة حمياني، قبل أن تتحول السيطرة طولا وعرضا للبراكنة.

وتمكن نهضة بركان من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق معاذ فكاك، ليعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط، ليجد لاعبو الدرك الوطني أنفسهم أمام ضرورة تقليص الفارق، بعدما كان يبحث عن هدف التقدم.

واستطاع الفريق البرتقالي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب الشرقي البحري، لتتواصل السيطرة البركانية على مجريات الشوط الأول، فيما ظل الدرك الوطني يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، دون تمكنه من التغيير في عداد النتيجة، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء إيبينغي بثلاثية نظيفة.

ونجح الدرك الوطني من النيجر من الوصول إلى شباك نهضة بركان مع بداية الجولة الثانية بأربع دقائق عن طريق اللاعب أديبايور زكاري أدجي، ليتمكن سومانا أبو بكر من إضافة الهدف الثاني لفريقه بعد ثلاث دقائق فقط، لتتحول المباراة من جديد إلى شد وجذب بين الفريقين، بعدما كان رفقاء بكر الهيلالي قريبين من حسم النتيجة لصالحهم، جراء إنهائهم الشوط الأول بالتقدم بثلاثية نظيفة.

وعاد نهضة بركان لممارسة الضغط العالي على الدرك الوطني، بعدما سجلت على مرماه هدفين، واقتراب خصمه من التعديل، بحثا عن هدف رابع يعيد الارتياح للاعبين والمدرب إيبينغي، الذي تفاجأ بردة فعل النيجيريين في الجولة الأولى.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، إلى أن أتت الدقيقة 66 معلنة عن التغيير في عداد النتيجة، عندما تمكن تشادراك من تسجيل الهدف الرابع للبراكنة، فيما تكفل العربي الناحي بتسجيل الخامس بعد دقيقتين فقط، ليعود بذلك الارتياح لإيبينغي ولاعبيه، بعدما دخلوا في مرحلة شك، جراء ردة فعل لاعبي الدرك الوطني مع بداية الجولة الثانية التي أسفرت عن تسجيل هدفين.

وعاد أديبايور ليسجل لفريقه الهدف الثالث عند الدقيقة 81، مقلصا بذلك الفارق لهدفين، فيما لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار نهضة بركان بخمسة أهداف لثلاثة، متجاوزا بذلك كمين الدرك الوطني من النيجر، الذي كان أن يحدث المفاجأة ويحقق الفوز.

ويتصدر حاليا نهضة بركان مجموعته الرابعة بثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني، المنتصر على أسيك ميموزا الإيفواري بثلاثة أهداف لهدف، فيما تذيل الدرك الوطني وميموزا الترتيب بدون رصيد.

وسيواجه نهضة بركان نظيره أسيك ميموزا الإيفواري، في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية الأسبوع المقبل، فيما سيكون الدرك الوطني من النيجر في مواجهة سيمبا التنزاني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.