المغرب يغيب عن أشغال الجمعية العمومية للجنة الدولية الأولمبية 

10 سبتمبر 2013 - 21:25

 

 

وارجع نور الدين بنعبد النبي الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية (الصورة)  غياب المغرب عن أشغال الجمع العام للجمعية العمومية للجنة الدولية الأولمبية  بكون قوانين هذه الاخيرة لا تعطي للجن الأولمبية المحلية حق التصويت او المشاركة في العملية الانتخابية وانما يتحدد دورها كملاحظ فقط.

وقال بنعبد النبي في اتصال هاتفي مع " اليوم 24" من مدينة نيس الفرنسية حيث يتواجد رفقة البعثة المغربية التي تشارك حاليا في النسخة السابعة من منافسات دورة الألعاب الفرانكوفونية ، ( قال) ان قانون اللجنة الدولية الأولمبية يسمح فقط لأعضاء كل من المجلس التنفيذي وأعضاء المجلس الاستشاري حق التصويت، مشيرا في الوقت نفسه الى ان لا دخل للجنة الأولمبية الوطنية في صوت الذي منحته المغربي نوال المتوكل لاحد المرشحين للرئاسة.

واكد المتحدث نفسه ان نوال المتوكل صوتت في العملية الانتخابية بشكل فردي ولم تمثل اسم المغرب بحكم انها عضوة لجنة المجلس التنفيذي للجنة الدولية الأولمبية.

وحاولت " اليوم 24" الاتصال بنوال المتوكل لمعرفة سواء الاسم الذي صوتت له لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية او اسم المدينة التي منحتها صوتها لاحتضان دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لسنة 2020، بيد ان هاتفها النقال كان خارج الخدمة.

شارك المقال

شارك برأيك