المغرب يستجيب لطلب موريتانيا ويخصص مقاعد على متن رحلات "لارام" لإعادة طلبتها الفارين من أوكرانيا

28 فبراير 2022 - 11:00

وافق المغرب، على تخصيص مقاعد في الرحلات التي ستعيد الطلاب المغاربة الفارين من أوكرانيا، للطلبة الموريتانيين، استجابة لطلب تقدمت به نواكشوط.

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية، أن  وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد، و في إطار تنسيقه مع الدول أجرى اتصالا بنظيره المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، حيث تم الاتفاق على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات الذي تنظمه المملكة لرعاياها في أوكرانيا عبر الخطوط الملكية المغربية.

التنسيق الموريتاني المغربي، يأتي بعدما أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، الأحد، عن ثلاث رحلات جوية، من المرتقب أن تنطلق في 2 مارس المقبل لفائدة المغاربة المقيمين بأوكرانيا.

وأوضحت “لارام”، أن هذه الرحلات، ستنطلق من بوخارست برومانيا وبودابست المجر ووارسو ببولندا إلى الدار البيضاء بسعر لا يتعدى 750 درهمًا.

يشار إلى أنه في ظل تقدم القوات الروسية في أوكرانيا واشتداد المعارك في عدد من المدن، يسارع الطلبة المغاربة العالقون في أوكرانيا الزمن لمغادرتها نحو دول الجوار، في ظل تجند عدد من الدبلوماسيين المغاربة لاستقبالهم على الحدود وتسهيل الإجراءات الإدارية أمامهم، لتمكينهم من العودة للمغرب في أقرب وقت.

وفي ذات السياق، أكدت مصادر لـ”اليوم 24″ الأحد، أن المئات من الطلبة المغاربة تمكنوا من مغادرة أوكرانيا، نازحين نحو أربع دول مختلفة، حيث وجدوا في استقبالهم الدبلوماسيين المغاربة، لتسهيل دخولهم لدول الجوار الأوروبي، كما وضعت رهن إشارتهم في مختلف دول الجوار الأوكراني مراكز استقبال، لاحتضانهم إلى حين التمكن من ترحيلهم للمغرب على متن الرحلات المبرمجة بعد غد الأربعاء.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.