اوزين يهنئ احيزون على نتائج الألعاب الفرانكوفونية 

18 سبتمبر 2013 - 10:56

 

 

 

وعلم موقع "اليوم 24" من مصادر جيدة الاطلاع، ان سكرتارية الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى توصلت صباح اليوم برسالة من وزير الشباب والرياضة، يهنئ من خلالها اسرة العاب القوى المغربية على النتائج التي حصلت عليها في الألعاب الفرانكوفونية.

واستنادا الى المصادر ذاتها، فان وزير الشباب والرياضة طلب من رئيس الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى نقل تهنئته الخاصة الى العدائين المغاربة الذين رفعوا العلم المغربي في هذه المنافسات الدولية.

 وكانت رياضة العاب القوى المغربية قد احتلت الرتبة الرابعة في الترتيب حسب عدد الميداليات، في هذه المنافسات،  وراء فرنسا وبولونيا وكندا والثالثة حسب النقط برصيد 134 نقطة وراء منتخبات فرنسا وكندا، علما ان حافظت على الريادة على المستوى العربي والقاري.   

واستطاع المنتخب الوطني لالعاب القوى ان ينال  15 ميدالية في دورة الالعاب الفرنكوفونية موزعة ما بين خمس ذهبيات وست فضيات وأربع برونزيات.

وكان المنتخب الوطني لالعاب القوى فاز بالميداليات الذهبية بواسطة كل من حياة لمباركي في مسافة 400 متر حواجز ورباب العرافي في مسافة 1500 متر وحميد الزين في سباق 3000 متر موانع وعثمان كومري في مسافة 5000 متر وهشام بيلاني في سباق عشرة الآلاف .

ونال الميداليات الفضية في هذه المنافسات كل من سمير جامة في سباق 800 متر وسليمة الوالي العلمي في سباق 3000 متر موانع وسهام الهلالي في سباق 1500 متر وخديجة سماح في سباق عشرة آلاف متر ومليكة العقاوي في سباق 800 متر ويونس الصالحي في سباق خمسة آلاف متر.

وفيما يخص الميداليات البرونزية فقد فاز بها كل من طارق بوكطيب في مسابقة القفز الثلاثي وفؤاد كعام في مسافة 1500 متر ومصطفى العزيز في مسافة عشرة آلاف وندير بنحبل في مسافة 800 متر.

شارك المقال

شارك برأيك