منتخب الطائرة يتوجه إلى سوسة من أجل التأهل في البطولة الإفريقية

20 سبتمبر 2013 - 18:51

 

وعلمت "اليوم 24 " من مصادر جيدة الإطلاع، أن البعثة المغربية التي توجهت إلى الديار التونسية ضمت 18 فردا ما بين لاعبين وأطر تقنية وإدارية وطبية، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة عينت العضو الجامعي مصطفى بولبرس رئيسا لها، رفقة محمد بوشتى.

وتراهن كرة الطائرة المغربية على التألق خلال بطولة إفريقيا التي ستحتضنها مدينة سوسة التونسية خلال الفترة المتراوحة ما بين 22 و 30 من شهر شتنبر الجاري، حيث يسعى المنتخب الوطني للظهور بشكل إيجابي في البطولة الإفريقية والمنافسة بقوة على لقبها، والذي لم يسبق للمغرب أن حاز على أي لقب في هذا النوع الرياضي، إذ سيشرف على تدريبه الإطار الوطني حميد العبدلاوي، الذي وجه الدعوة لمجموعة من اللاعبين من فئة الشباب بعدما تألقوا مؤخرا في بطولة العالم لأقل من 21 سنة التي أقيمت شهر غشت الماضي بالديار التركية .

وضمت قائمة حميد العبدلاوي، كل من زوهير الكراوي الذي نال أفضل هداف على المستوى الدولي في بطولة العالم للشباب الأخيرة، وأيضا أمين زياني الذي تم إختياره كأفضل موزع أفريقي في بطولة أفريقيا  لأقل من 18 سنة التي جرت بجنوب إفريقيا عام 2011.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن المنتخب الوطني وقبل بداية هذه المنافسات القارية سيخوض مباراتين وديتين امام كل من المنتخب الإيراني والمنتخب التونسي، لقياس قدرات العناصر الوطنية قبل دخولها غمار المنافسات الإفريقية.

من جهة أخرى، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، الرفع من قيمة مصروف الجيب من مائة درهم إلى 250 درهم، لتشجيع وتحفيز اللاعبين قبل بداية هذه المنافسات القارية.

وفيما يلي اللائحة النهائية للاعبين الذين وجه لهم حميد العبدلاوي الدعوة للمشاركة في هذه البطولة القارية : هشام فزايد وحسن الشطبي و نوفل مسكالي و إبراهيم الزركي و أحمد العلوي (الجيش الملكي) وأشرف الباسيلي وأمين الزياني ومحمد لبدر (الفتح الرباطي) وتوفيق العسري وزهير الكراوي (الإتحاد الرياضي) وكمال الوالي (النادي المكناسي) ويوسف أوغالف (إتحاد طنجة).

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي