1600 مشارك في النسخة الثامنة من الأولمبياد الخاص المغربي 

20 سبتمبر 2013 - 19:02

 

وأشارت المتحدثة نفسها خلال الندوة الصحافية التي عقدتها صباح اليوم، ان الدورة الثامنة للالعاب الرياضياضية للأولمبياد الخاص المغربي، سيعرف مشاركة الأولمبياد الخاص الجزائري والأردني كضيفي شرف.

وحسب اللجنة المنظمة، فان المشاركين في هذه الدورة سيتنافسون في خمسة عشر صنف رياضي ويتعلق الامر بكل من الألعاب القوى وكرة الطاولة والبادمتون والهوكي الأرضي والسباحة والفروسية وكرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد ورفع الاثقال والجمباز والبوتشي والتنس والدرجات.

وأوضحت فاطمة حصار خلال الندوة الصحافية ان موازاة مع المنافسات الرياضية، سيتم تنظيم أنشطة اخرى ابرزها البرنامج الصحي بتعاون مع وزارة الصحة، الذي سيشرف عليه طاقم طبي متخصص، يشمل مختلف الفحوصات والخدمات الطبية الاساسية، اهمها الكشف الطبي العام، وطب العيون وطب الفم والأسنان، اضافة الى حصص تربوية في التحسسي والتوعية الصحية والغذائية. 

وتهدف اللجنة المنظمة من خلال هذه النسخة التي أخد لها شعار " رياضة وتضامن وإدماج " على توسيع قاعدة الممارسين وتحفيزهم على ممارسة مختلف أصناف الرياضة، وتشجيعهم على إبراز قدراتهم ومؤهلاتهم في هذا المجال.

يشار الى ان الرئيسة المنتدبة لأولمبياد الخاص المغربي ذكرت في الندوة الصحافية التي عقدتها بأهم الانشطة التي قام بها الأولمبياد الخاص المغربي هذه السنة، من بينها النسخة 11 من منافسات كاس العرش ، والدورة العاشرة لكاس المرحومة الأميرة لالة أمينة، في كرة القدم داخل القاعة، وكذا الرياضات الموحدة في السباحة وكرة الطاولة والبادمتون ، ومشاركة فريق الأولمبياد الخاص المغربي في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص الدولي في رياضة الهوكي الأرضي بكوريا الجنوبية التي توجت بإحرازه على الميدالية البرونزية.

يشار الى ان الأولمبياد الخاص المغربي لا ينتمي الى اي جامعة رياضية بل هو ذو طابع تنظيم دولي ينتمي الى الاتحاد الدولي للأولمبياد الخاص.

 

شارك المقال

شارك برأيك