اعتقال 20 متظاهرا بين الأساتذة المتعاقدين في اليوم الثاني للاحتجاجات بالرباط

03 مارس 2022 - 21:30

لليوم الثاني على التوالي، واصل الأساتذة أطر الأكاديميات الخميس، إنزالهم الوطني بالرباط، للمطالبة بالإدماج الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية، مؤكدين رفضهم أي حلول أخرى قد تنتج عن الحوار القطاعي بين الحكومة والنقابات.

وحجت أعداد كبيرة من الأساتذة للمشاركة في الشكل الاحتجاجي الذي انطلق من منطقة باب الأحد بالعاصمة، وامتد على طول شارع مصر، قبل أن تقرر السلطات العمومية تفريق المسيرة.

هذا وأعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، أن السلطات الأمنية اعتقلت 20 أستاذا ينتمون لمختلف جهات المملكة، وفق لائحة أولية نشرتها لجنة الإعلام التابعة لها.

وكانت احتجاجات الأساتذة قد جاءت تزامنا مع انعقاد جلسة جديدة من محاكمة زملاء لهم، كانوا قد توبعوا على خلفية مسيرة احتجاجية سابقة، حيث قررت المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم الخميس تأجيل الملف إلى العاشر من مارس المقبل.

كما تأتي الاحتجاجات بالتزامن مع اجتماع كانت قد دعت إليه وزارة التعليم النقابات الأكثر تمثيلية في القطاع، لاستئناف الحوار الاجتماعي مع الوزير شكيب بنموسى.

يشار إلى أن الاتفاق الذي كان قد وقعته الحكومة مع نقابات التعليم، لم يشمل ملف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية، حيث تم تأجيله إلى نقاش لاحق.

كلمات دلالية

الأساتذة المتعاقدون
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.