بايرن يسحق شالكه ويتقاسم قمة دوري المانيا مع دورتموند

21 سبتمبر 2013 - 21:51

 

وتقدم باستيان شفاينشتايجر العائد للتشكيلة الاساسية لبايرن بعد غياب بسبب اصابة في الكاحل بالهدف الاول لبايرن بضربة رأس في الدقيقة 21 وأضاف ماريو مانزوكيتش الهدف الثاني بالطريقة ذاتها بعد دقيقة واحدة ليعم الصمت أرجاء الملعب الذي احتشد فيه 62 ألف متفرج.

وضمن فرانك ريبري الفوز لبايرن بتسجيل الهدف الثالث بعد مجهود رائع من ديفيد الابا في الدقيقة 75 قبل أن يسجل البديل كلاوديو بيزارو الهدف الرابع في الدقيقة 86.

وشهدت المباراة مواجهة بين كيفن برينس بواتينج المنضم حديثا لشالكه وشقيقه جيروم مدافع بايرن.

وعزز بايرن سجله الخالي من الهزائم في الدوري الى 31 مباراة -وهو رقم قياسي للنادي – وارتفع رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق الاهداف عن دورتموند.

وقال شفاينشتايجر بعد الفوز للصحفيين //تعاملنا مع المباراة بكل جدية منذ الدقيقة الاولى.//

واضاف لاعب منتخب المانيا قوله قوله //كما اننا كنا نعرف نتائج المباريات التي اقيمت في وقت سابق اليوم. وفي بعض الاحيان قدمنا اداء غاية في الروعة. ونحن ننوع الاداء كثيرا مما يجعل من الصعب انتزاع الكرة منا.//

وأهدر دورتموند أول نقطتين له في الموسم الجديد بعد أن وضع تعادله 1-1 مع مضيفه نورمبرج حدا لسلسلة من خمسة انتصارات متتالية.

ورغم اجراء عدة تغييرات في تشكيلة دورتموند التي خسرت 2-1 أمام نابولي في دوري أبطال اوروبا الاسبوع الماضي كان الفريق هو الطرف الافضل في بداية اللقاء.

وفي ظل جلوس الهداف روبرت ليفاندوفسكي ولاعب الوسط نوري شاهين على مقاعد البدلاء واصابة المدافع ماتس هاملز دفع يورجن كلوب مدرب دورتموند بالشابين مارفن دوكش واريك دورم.

وتقدم دورتموند بهدف من ركلة حرة سددها مارسيل شميلتسر في الدقيقة 32 لكن نورمبرج الذي لم يحقق أي فوز في الموسم الجديد أدرك التعادل من تسديدة لبير نيلسون في الدقيقة 51.

وضغط دورتموند لخطف هدف الفوز في الوقت المتبقي من الشوط الثاني لكن نورمبرج كاد أن يسجل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الكسندر اسفين سدد الكرة فوق العارضة.

وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند //كان بوسعنا أن نخرج بشيء أفضل من المباراة. الفريق قادر على اللعب بشكل أفضل من أي وقت مضى بالتشكيلة الحالية الموجودة.//

وأصبح بايرن ليفركوزن يتأخر بنقطة واحدة عن فريقي الصدارة بفوزه 4-صفر على ماينتس مستفيدا من ثنائية الاسترالي روبي كروس.

وزادت معاناة هامبورج – وهو الفريق الوحيد الذي شارك في كل مواسم الدوري الالماني منذ انطلاقته بشكله الحالي في 1963 – بعد خسارته 2-صفر أمام فيردر بريمن الذي سجل الهدفين عن طريق نيلسبيترسون.

ولدى هامبورج أربع نقاط من ست مباريات في المركز السادس عشروهو نفس رصيد نورمبرج الذي يسبقه بمركز واحد.

وأحرز الكرواتي ايفيتشا اوليتش هدفين بواقع هدف في كل شوط ليقود فولفسبورج للفوز 2-1 على هوفنهايم.

 
شارك المقال

شارك برأيك