جامعة العاب القوى تناقش النظام الاساسي الجديد مع الوزارة الوصية

22 سبتمبر 2013 - 23:22

 

واستنادا الى المصادر ذاتها، فان الاجتماع الذي عقدته مديرية الرياضات  بوزارة الشباب والرياضة مع ممثل الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى، يدخل في اطار مناقشة النظام الاساسي للجامعة الملكية المغربية لرياضة ام الألعاب الذي من المنتظر ان يتم عرضه للمصادقة عليه والذي من المفروض ان يكون ملائما مع قانون التربية البدنية الجديد30 – 09.

مصادر " اليوم 24" أشارت الى ان مديرية الرياضات بوزارة الشباب والرياضة وقفت فقط على ملاحظة واحدة في النظام الاساسي الذي من المنتظر ان تقدمه الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى خلال الجمع العام الاستثنائي من اجل تغيير القوانين وتهم من له صفة حضور  الاشغال في الجمع العام ومن له حق التصويت.

وبينما كانت الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى قد منحت حق التصويت في الجمع العام لفئة الف بناء على النتائج التي حققتها في البرنامج الوطني، طلبت مديرة الرياضات بوزارة الشباب والرياضة من ممثل جامعة ام الألعاب تغيير هذا البند وعدم إقصاء اي نادي من أشغال الجمع العام ، مع وضع الية جديدة لمن له حق التصويت.

واستنادا الى المصادر ذاتها، فان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وافقت على مقترح مديرية وزارة الشباب والرياضة، حيث اتفقا ان من له حق التصويت ستين نادي، اما باقي الفرق فيحق لها حضور أشغال الجمع العام، بيد ان مشاركتها تبقى مقتصرة على دور ملاحظ.

واتفق الجانبان أيضاً ان انتخاب المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى، في الجمع العام المقبل، سيكون  عن طريق اللائحة التي من المنتظر ان تضم اعضاء لهم صفة استشارية ولا يحق لهم التصويت خلال الاجتماعات التي سيتم عقدها.

ومن المنتظر ان تعلن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الألعاب القوى عن موعد الجمع العام الانتخابي المقبل في الايام القليلة المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك