الدوري الأوربي: برشلونة يتعادل سلبا مع غلطة سراي بميدانه

10 مارس 2022 - 22:53

حسم التعادل السلبي مباراة برشلونة الإسباني وغلطة سراي التركي، التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية ملعب الكامب نو، لحساب ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوربي.

وكانت المبادرة من برشلونة مع بداية المباراة في جولتها الأولى، سعيا منه لمباغثة غلطة سراي بهدف مبكر، إلا أن المحاولات البرشلونية افتقدت للتركيز في اللمسة الأخيرة، ما جعلها لا تكتمل بتسجيل الأهداف، فيما كان الفريق التركي يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، بما أنه لعب بخطة دفاعية، لسد كل الثغرات التي بإمكانها أن تعطي لرفاق جوردي ألبا الأفضلية.

واستمر الضغط البرشلوني على دفاع غلطة سراي، دون التمكن من زيارة شباك الحارس إينياكي بينيا، الذي كان سدا منيعا لكل الكرات التي اتجهت نحوه، فيما كادت الهجمات المرتدة أن تعطي الأفضلية للفريق التركي، خصوصا من قبل اللاعب كريم أكتورك أوغلو، الذي خلق بعض المتاعب لسيرجيو ديست وأصدقائه، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بلا غالب ولا مغلوب.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة برشلونية طولا وعرضا على مجرياتها، دون التمكن من الوصول إلى الشباك التركية، التي ظلت مستعصية على رفاق ديباي، مقابل دفاع غلطة سراي، مع الاعتماد المتواصل على الهجمات المرتدة، التي لم تكن خطيرة على الحارس شتيغن المرتاح في مرماه.

وتمكن غلطة سراي من الوصول إلى شباك شتيغن عن طريق اللاعب غوميز في الدقيقة 77، إلا أن الحكم بينوا باستيان ألغى الهدف بداعي وجود تسلل، ليتنفس لاعبو برشلونة الصعداء من جديد، ويستمرون في البحث عن الهدف الأول، الذي سيمنح لهم التقدم ذهابا، قبل التنقل إلى تركيا لمقابلة خصمه الخميس المقبل، على أرضية ملعب تورك تيليكوم أرينا، بداية من الساعة السادسة إلا ربع مساء.

وحاول برشلونة الوصول إلى شباك الحارس بينيا بكل الطرق الممكنة دون التمكن من ذلك، علما أن القائم حرم النادي الكتالوني من التقدم، ناهيك عن التألق المستمر للحارس التركي، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات البرشلونية، فيما ظل غلطة سراي يناور وقتما سنحت له الفرصة، مع مواصلة الدفاع عن مرماه، لتنتهي المباراة كما بدأت على وقع البياض، ويتأجل بذلك الحسم في هوية المتأهل إلى ربع النهائي إلى غاية لقاء الإياب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.