بسبب موقفه من الانقلاب في مصر طارق سويدان ممنوع من أداء الحج

30 سبتمبر 2013 - 16:19

 

وقد نشر الدكتور طارق سويدان تغريدة على تويتر لشرح الأسباب التي أدت إلى منعه من دخول السعودية وقال فيها ""قطعا للإشاعات فقد تم منعي من دخول السعودية فقط لأفكاري وموقفي ضد انقلاب مصر، وأقول أن حبي للسعودية وأهلها لا يهتز وأنه لا يمكن منع الأفكار"، طارق سويدان الذي اعتبر من أشد المعارضين للانقلاب في مصر وكذلك للدعم الذي قدمته دول الخليج للعسكر في مصر.

 وكان طارق سويدان قد كتب تغريدة أخرى بعد علمه بقرار المنع قال فيها، "اللهم إني كنت قد نويت العمرة هذا الأسبوع ونويت الحج هذا العام فتقبلها مني يارب العالمين فقد منعوني منها"، بعد أن أبلغته السلطات السعودية بأنه ممنوع من دخول الأراضي السعودية.

وليست السعودية وحدها من منع طارق سويدان من دخول أراضيها، ذلك أن هناك دعوى قضائية مرفوعة ضده في مصر لمنعه من دخول البلد بتهمة "التحريض الدولي ضد مصر".

 وكان طارق سويدان قد عبر رأيه صراحة فيما حدث في مصر ووصف خارطة الطريق التي اقترحها الجيش المصري بأنها ""خارطة طريق الانقلابيين، تغيير الرئيس المنتخب بالدبابات، رئيس صوري، قتل وقمع، ترشيح عسكري بلباس مدني، ثورات العسكر للحكم".

ويشار إلى أن الأمير وليد بن طلال أقال طارق سويدان من منصبه كمدير عام لقناة "الرسالة"، وعلل ذلك بأنه لا مكان للإخوان في صفوف العاملين في قناة الرسالة".

شارك المقال

شارك برأيك