فيفا" بالمغرب لمراقبة بنيات نقل مباريات المونديال.. "

01 أكتوبر 2013 - 14:56

 

وعلمت "اليوم 24" من مصادر جيدة الإطلاع أن بعثة الإتحاد الدولي لكرة القدم المُكلفة بالنقل التلفزيوني، التي حلت بالمغرب إلى جانب القنوات التلفزيونية التي لها حقوق الحصرية لنقل مباريات نهائيات كأس العالم للأندية، اجتمعت مع بعض المسؤولين المغاربة، قبل أن تبدأ، اليوم  (الثلاثاء)، جولة ميدانية للملعب الكبير لمدينة مراكش، على أن تتوجه غدا (الأربعاء) إلى مدينة أكادير حيث شتزور الملعب الكبير لمدينة مراكش.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن اللجنة التي حلت بالمغرب وقفت على أماكن وضع الكاميرات التي قد يصل عددها إلى 32 كاميرا لكل ملعب، وأماكن الأسلاك التي لها ممرات مضبوطة ومعروفة، حيث تبين لها أن اللجنة التنظيمية تعمل وفق ما جاء به دفتر التحملات.

وتراهن اللجنة التنظيمية لنهائيات كأس العالم للأندية كثيرا على النقل التلفزيوني لإنجاح هذه الدورة التي من المنتظر أن تشهد مشاهدة تلفزيونية أكثر من النسخ الماضية، بحكم أن توقيت مبارياتها يسمح لغالبية دول العالم بمتابعتها، عكس ما كان عليه الأمر عندما أقيمت في كل من دولة البرازيل والإمارات العربية المتحدة واليابان.

من جهة أخرى، علمت " اليوم24" من مصادر متطابقة أن اللجنة التنظيمية المحلية لنهائيات كأس العالم للأندية ستجتمع نهاية الأسبوع الجاري مع جميع القطاعات المسؤولة عن هذا الحدث الدولي بمدينة مراكش، من والي وعمدة ومنتخبين وأمن ودرك ووزارة صحة وغيرها من القطاعات.

ومن المنتظر أن يتم تشكيل لجنة محلية يترأسها والي مدينة مراكش، على هامش هذه الزيارة، لتتبع جميع مراحل استعدادات المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم للأندية، كما حدث في مدينة أكادير.

 

شارك المقال

شارك برأيك