الحكومة البريطانية تطالب جماهير تشلسي بعدم الهتاف لأبراموفيتش

14 مارس 2022 - 23:50

أعرب أنصار الـ”بلوز” مجددا عن دعمهم لرومان أبراموفيتش المالك الروسي لنادي تشيلسي خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على أرضه أمام نيوكاسل الأحد، وذلك بعدما فرضت عليه الحكومة البريطانية عقوبات – رغم نفيه أي ارتباط مع الكرملين -الأسبوع الماضي كجزء من ردها على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين، إنه يتعين على مشجعي نادي تشلسي التوقف، وأضاف “نحن ندرك قوة الشعور حيال أندية الناس، ولكن هذا لا يبرر السلوك غير اللائق تماما في هذا الوقت”. وتابع “أعتقد أنه يمكن للناس إظهار الشغف والدعم لناديهم دون اللجوء إلى هذا النوع من الأشياء”.

وجمدت لندن كل أصول أبراموفيتش باستثناء النادي الذي سمح له بمواصلة “الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، ووضعت شروطا على تشلسي، إذ لا يحق للنادي بموجب القيود، بيع تذاكر جديدة أو سلع تجارية، وتم تجميد جميع الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني أو المكافآت من المسابقات التي يشارك بها.

وحرم الفريق من التوقيع مع اللاعبين أو تجديد عقودهم، بالإضافة إلى وضع سقف للإنفاق عندما يسافرون للمباريات خارج الديار، مما يثير مخاوف من استنزاف الأموال بسرعة.

وكان أبراموفيتش، أعلن في وقت سابق أنه سيبيع النادي الذي اشتراه عام 2003 وحقق في عهده 19 لقبا. ولا تزال الحكومة منفتحة على البيع، لكن يتعين عليها الموافقة على إصدار ترخيص جديد، شرط ألا يذهب أي ربح للروسي الذي مول النادي بنحو ملياري دولار أمريكي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.