شركة IAI للصناعات الجوية توقع الأربعاء اتفاقا مع المغرب لتطوير مشاريع بالمملكة

22 مارس 2022 - 23:10
يستعد المغرب لاحتضان أنشطة شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية IAI التي يرأس مجلس إدارتها وزير الدفاع السابق عمير بيريز ذو الأصول المغربية.
وكشفت مصادر إعلامية أن الحكومة المغربية ستوقع يوم غد الأربعاء مذكرة تفاهم مع الشركة الإسرائيلية المتخصصة في إنتاج الأنظمة الجوية للاستخدامين العسكري والمدني، هذا الاتفاق يهدف إلى تطوير مشاريع استثمارية في قطاع صناعة الطيران بالمملكة.
وتقوم IAI بتطوير وتصنيع أنظمة متقدمة للأمن الجوي والفضائي والبحري والأرضي والسيبراني والداخلي. حيث قدمت خدمات لعملاء حكوميين وتجاريين بمختلف دول العالم شملت قطاعات الأقمار الصناعية والصواريخ وأنظمة الأسلحة والذخائر والأنظمة غير المأهولة والروبوتية والرادار.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت في وقت سابق أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على إبرام صفقة متعلقة بالأنظمة الدفاعية تقدر بنصف مليار دولار مع المغرب.

وقالت نقلا عن مصادر رسمية في تل أبيب، إنه بات من المؤكد حسب قولها تعاقد المملكة مع الشركة الإسرائيلية للصناعات الجوية والفضائية IAI لشراء منظومة الدفاع الجوي والصاروخي BARAK MX النسخة الأحدث لمنظومة باراك 8، في صفقة تقدر بـ 500 مليون دولار.

وحسب المصدر ذاته، يتميز نظام الدفاع الصاروخي Barak MX بالمرونة، ويمكنه الحماية من مجموعة من التهديدات الصاروخية والمركبات الجوية غير المأهولة، مثل الطائرات بدون طيار.

كلمات دلالية

إسرائيل المغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.