الطيارون المتدربون يحتجون ضد إدارة "لارام" ويلتمسون تدخلا ملكيا لوقف الملاحقات القضائية (+فيديو)

24 مارس 2022 - 21:30

تصوير: ياسين أيت الشيخ

ناشد الطيارون المتدربون الملك محمد السادس، التدخل لحل أزمتهم وإنقاذهم من الملاحقات القضائية من لدن شركة الخطوط الملكية المغربية، منددين في وقفة احتجاجية نظموها الخميس، أمام مقر شركة “الخطوط الملكية المغربية، (لارام)، بطريقة تعامل إدارتها مع طياريها، بعدما لجأت لمتابعتهم قضائيا، لاستخلاص مبلغ القروض البنكية، التي استفادوا منها لتمويل تكوينهم في فرنسا بضمان من “لارام”.

ورفع الطيارون الغاضبون من “لارام”، شعارات من قبيل “احنا ثقنا فيكم ونتوما بغيتو تحبسونا”، و”احنا ثقنا في السمية، والإدارة استغلت كوفيد من أجل التصفية”، و”خصكم تحترموا العقود لي سنينا وسنيتو”.

وكشف يونس السماري، طيار متدرب، في تصريح لـ”اليوم 24″، على هامش الوقفة، أن الطيارين المتدربين، رفضوا الإذعان لشروط العقود الجديدة، التي ترهن مصيرهم المهني لدى شركات الوساطة، وحينها قررت “لارام” متابعتهم قضائيا، وقالت لنا الشركة: “مبغيتوش العقود الجديدة أنا غادي نخلص التكوين وندعيكم في المحاكم”.

وجدد السماري، استعداد الطيارين المتدربين للتضحية مادامت “لارام” تعيش الأزمة، شريطة أن يتوفروا على عقود عمل مع الخطوط الملكية المغربية وليس شركات الوساطة”.

وقال الطيارون المتدربون، إن وقفتهم تأتي احتجاجا على استمرار معاناتهم لأزيد من سنتين، جراء توقيف عقود تكوينهم من طرف “لارام”، والذي صاحبه توقيف أجورهم وتغطيتهم الصحية والاجتماعية.

يشار إلى أن مصطفى بيتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، تعهد في الندوة الصحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي، الخميس، بالتفاعل مع النقاش الدائر بين الطيارين المتدربين وشركة “لارام”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.