بنعبدالله: أحزاب الحكومة "لا يُسمع لها صوت" بعدما علت أصواتها إبان الانتخابات بشأن حل مشكل الأساتذة المتعاقدين

27 مارس 2022 - 23:00

انتقد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، السياسة التواصلية للحكومة، مؤكدا، أن الأغلبية التي تتمتع بها الحكومة يلزمها التواصل مع المواطنين، عبر شاشات التلفزيون، لإطلاع المواطنين على خطتها لموجهة إرتفاع الأسعار.

وشدد، خلال لقاء تواصلي في مدينة الدار البيضاء على” ضرورة تفسير المواطنين عن عمل الحكومة في ظل الإرتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات والمواد الغذائية والأساسية، وذلك، دفاعا عن السياسة ونبلها وعن الديمقراطية والعمل السياسي والمجالس المنتخبة”. وأضاف ” على  الحكومة تقديم كذلك تفسيرات للمواطنين عن مآل الوعود الانتخابية، لاسيما الزيادة في الأجور”.

وعرج الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن أزمة الأساتذة أطر الأكاديمية؛ وقال إن
بعض الأحزاب المنتمية للحكومة التزمت بحل هذا المشكل إبان الحملة الانتخابية”، لكن، “لا نسمع هذه الأحزاب الآن أمام ما يجري”.

ويرى أن على الحكومة تقديم حلول لفائدة المتعاقدين الذين ينتظرون حلولا”، موضحا،
أن ” هناك سلسلة من الإضرابات، والتلاميذ لا يدرسون سواء في السنة الماضية ولا في السنة الجارية “، متسائلا” كيف سيكون مستواهم الدراسي ؟”.

واستدرك ” بقدر ما نقول إنه يجب إيجاد حل للمشكل المتعاقدين بقدر ما نقول كذلك نحن مع الدراسة، التلاميذ عليهم  أن يدرسوا في المدارس، وأن لا يتم كل ما يجري على حسابهم وضد مصلحتهم؛ والخبراء يؤكدون أنه من ضاعت عليه ثلاث سنوات من الدراسة لن يتمكن من تعويضها”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.