قطر: بطاقة "هيا" هو التصريح المعتمد لدخول المشجعين الأجانب إلى ملاعب المونديال

10 أبريل 2022 - 15:30

قال سعيد الكواري، المدير التنفيذي لمنصة “هيّا” باللجنة العُليا للمشاريع والإرث، إن بطاقة “هيا” ستسهل دخول المشجعين القادمين من خارج قطر، لأنها تعتبر تصريح الدخول المعتمد خلال فترة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام في وقت لاحق من العام الجاري.

وأكد الكواري في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأحد، أن بطاقة “هيا” تقدم العديد من المميزات لحامليها كاستخدام المواصلات العامة، كما يوفر لهم التطبيق الذكي لبطاقة هيّا إمكانية تخطيط تنقلاتهم والتعرف على كافة الأنشطة المقامة خلال فترة البطولة.

وأشار الكواري إلى أن البطاقة تفعل حصرا بعد تأكيد حجز التذاكر والسكن للقادمين من خارج قطر.

وأكد الكواري :”استفدنا من تجربة بطاقة هيا خلال المراحل الأولى من بطولة كأس العرب وذلك عبر الارتقاء بالعمليات التشغيلية الخاصة بها، وطريقة التسجيل، والعديد من الدروس المستفادة، بما يضمن تقديم تجربة مثلى للجماهير خلال المونديال”.

وعن أهم المزايا التي ستقدمها البطاقة بجانب دخول البلاد والاستادات قال الكواري :”توفر البطاقة لحامليها خدمة النقل العام المجاني خلال فترة البطولة، كما أنها تسمح لهم، عبر تطبيقها الذكي، تخطيط تنقلاتهم بسهولة ومعرفة مسارات تحركهم من وإلى الاستادات وأيضاً داخل قطر في حال أرادوا التجول فيها بغية الاستكشاف والسياحة”.

وأكد :”خلال الفترة الحالية، ستكون النسخة الرقمية للبطاقة متاحة رقمياً عبر تطبيق هَيَّا بعد الموافقة عليها، وستكون النسخة المطبوعة متاحة في وقت لاحق، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الحصول عليها في حينه”.

وبسؤاله عما إذا كان يتعين على المشجع التسجيل أولا للحصول على البطاقة أم شراء التذاكر، قال :”ينبغي على المشجعين أولا شراء التذاكر، وندعو حاملي تذاكر المباريات المسارعة في تقديم طلباتهم للحصول على البطاقة لضمان تجربة سهلة وسلسلة في دخول البلاد والاستمتاع بمباريات كأس العالم”.

وأشار إلى أنه “ينبغي على المتقدمين التأكد من صحة بياناتهم المقدمة خلال عملية التسجيل للحصول على الطلب وإدخال البيانات في الأماكن المخصصة لها، علاوة على استخدام صورة شخصية واضحة وفق المواصفات المطلوبة، لضمان استيفاء كافة معايير استخراج البطاقة”.

وقال الكواري :”ستتوفر إمكانية تسجيل الراغبين في استضافة أصدقائهم وأقاربهم من حملة التذاكر خلال البطولة في منتصف الشهر الجاري بطريقة سلسة، وذلك عبر تسجيل المستضيف لحسابه عبر منصة هيّا، ويقوم بعد ذلك بتعبئة بياناته وبعض بيانات الضيف، وسيجري تحديث بيانات سكن الضيف تلقائيا”.

وعما إذا كان يتوفر خط ساخن لتلقي استفسارات المشجعين، أجاب الكواري :”نعم؛ سيمثل الخط الساخن لبطاقة هَيّا مركزاً رئيسياً لكافة استفسارات المشجعين حول البطاقة، وأماكن الإقامة، والدخول إلى قطر، وسياسة السفر المتعلقة بكورونا، وذلك على مدار الساعة باللغتين العربية والإنجليزية، ومن المقرر إضافة اللغات الخمسة المعتمدة لدى الفيفا لاحقاً”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.