وصول أول باخرة مسافرين من ميناء طريفة إلى طنجة إثر استئناف الرحلات بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسبانيا (+فيديو)

12 أبريل 2022 - 16:15

رست صباح اليوم الثلاثاء بميناء طنجة المدينة أول باخرة سريعة التي انطلقت من ميناء طريفة بالجنوب الإسباني وعلى متنها 45 مسافرا  في أول رحلة من نوعها بعد عودة الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا .

 

وعبر مجموعة من المسافرين مغاربة وأجانب في تصريحهم ” لليوم 24″ عن سعادتهم وفرحتهم بفتح الحدود البحرية بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا و بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسبانيا وهو الأمر الذي جعلهم يربطون صلة الرحم مع ذويهم خاصة في شهر رمضان الكريم.

فتح الرحلات البحرية المغرب اسبانيا . صورة: اليوم24
فتح الرحلات البحرية المغرب اسبانيا . صورة: اليوم24

وقال “محمد أونيا” الرئيس المدير العام لشركة التسيير لميناء طنجة المدينة  في تصريح “لليوم 24” أن الحياة عادت من جديد للملاحة البحرية بالميناء بعد الإتفاق التاريخي تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بين المملكتين الاسبانية والمغربية وهذه مناسبة سعيدة أدخلت الفرحة  على كل المغاربة خاصة العاملين بهذا القطاع .

و أشار ” محمد أونيا ” أن رسو الباخرة الأولى بالميناء هو بمثابة إستعداد لإسقبال باقي البواخر التي ستربط العديد من نقط العبور بالمملكة وأيضا من أجل التحضير على قدم وساق لعملية “مرحبا 2022” لإستقبال أفراد الجالية المقيمة بالخارج إبتداء من شهر يونيو القادم .

وأضاف المسؤول أن الشركات البحرية استأنفت تدريجيا خدمات نقل الركاب بين ميناءي طنجة المتوسط وطنجة المدينة بالمغرب وميناءي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، اعتبارا من يومه الثلاثاء ، بالنسبة للمسافرين الراجلين وعلى متن الحافلات، ويوم الإثنين 18 أبريل 2022، بالنسبة للمسافرين على متن السيارات”.

وتجدر الإشارة أن الخطوط البحرية للرحلات المتوسطة والطويلة، التي تؤمن الرحلات بين ميناءي طنجة المتوسط والناظور والموانئ الإسبانية والفرنسية والإيطالية، استأنفت نشاطها بشكل تدريجي، ابتداء من يوم أمس الإثنين.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.