ناشط حقوقي في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن الناظور

13 أبريل 2022 - 12:30

أقدم جواد أمغار الناشط الحقوقي والمعتقل بسجن سلون بإقليم الناظور على الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إثر تعرضه لما وصفه ب”المعاملة اللا إنسانية”.

و بحسب شقيقه، بلغ إضرابه عن الطعام يومه الخامس على التوالي، وقالت لجنة “الحراك الشعبي تماسينت”، في بلاغ لها، أنها قد علمت “من عائلة المعتقل جواد أمغار أنه دخل في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم الجمعة 8 أبريل 2022، وذلك بعد تعرضه للمضايقات والمعاملة اللا إنسانية وحرمانه من حقوقه التي يكفلها القانون داخل المؤسسات السجنية”، بحسب تعبيرها.

المعتقل جواد أمغار سبق له وأن أضرب عن الطعام وقت سابق بسجن سلوان بالناظور بعد رفضه تلقي التلقيح ضد فيروس كورونا.

وأدين جواد أمغار بسنتين سجنا نافذا قبل أن تقرر الغرفة الجنحية الاستئنافية، بمحكمة الإستئناف بالحسيمة تخفيض الحكم إلى 20 شهرا حبسا نافذا.

وكان جواد أمغار “المنتمي للجنة تماسينت للحراك الشعبي”، قد جرى اعتقاله، في يناير الماضي، في مدينة امزورن، لتتم إحالته على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الحسيمة، الذي قرر إيداعه السجن المحلي في الحسيمة، ومتابعته في حالة اعتقال بتهم إهانة رجال القوة العمومية، وموظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيآت منظمة قانونا، والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة وسيلة إلكترونية، والتحريض على العصيان، والتحريض على التظاهر من دون سابق تصريح بالطرق العمومية، والتجمهر غير المسلح بالطرق العمومية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.