741 مستفيدا من برنامج “أوراش” بإقليم الفحص أنجرة

21 أبريل 2022 - 08:50

أعلن مجلس عمالة” إقليم الفحص أنجرة”  بطنجة اليوم الأربعاء عن طلب المشاريع الثانية لانتقاء الجمعيات والتعاونيات من أجل إنجاز الأوراش العامة والمؤقتة موضوع اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والتي سيمتد العمل بها إلى غاية نهاية سنة 2022، والتي تروم الإدماج الاقتصادي عبر فرص شغل مباشرة.

ويتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين من برنامج “أوراش”، الرامي إلى إدماج الشباب في المجال الاقتصادي، حوالي 741 شخصا على مستوى عمالة الفحص أنجرة وذلك برسم سنة 2022.

ويأتي هذا الطلب لانتقاء جمعيات وتعاونيات المجتمع المدني الراغبة في إنجاز الأوراش المصادق عليها من طرف اللجنة الإقليمية للبرنامج، وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكذا العناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة لجائحة كورونا.

وتتجلى الأهداف المنتظرة من الجمعيات والتعاونيات الراغبة في إنجاز هذه الأوراش في إدماج عدد محدد من الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الولوج إلى سوق الشغل أو الذين فقدوا مورد عيشهم جراء أزمة كوفيد 19، وتأطير المستفيدين من الورش وتكوينهم لامتلاك كفاءات جديدة، وتطوير مهارات وسلوكيات مرتبطة بتنمية روح المواطنة وثقافة العمل، بهدف إعدادهم لولوج سوق الشغل في إطار فرصة مستقبلية للتشغيل.

في هذا السياق، تم تحديد ورشا على مستوى عمالة الفحص أنجرة، يشكل موضوع طلب المشاريع الثاني، ويتوزع على قطاعات حيوية تتمثل في البيئة والمجال الاجتماعي والأشغال العمومية، والصناعة التقليدية، والتنشيط الرياضي والسوسيوثقافي، والتعليم كالدعم المدرسي للتلاميذ.

ويشترط في الجمعيات والتعاونيات الراغبة في المشاركة في طلب المشاريع المذكور، حسب المصدر ذاته، أن تكون في وضعية قانونية سليمة، وتتوفر على خبرة وتجربة في موضوع الورش، بالإضافة إلى التوفر على القدرة البشرية والمادية الضرورية لإنجاز هذا الورش، وأن تكون محدثة منذ سنتين على الأقل عند تاريخ تقديم طلب المشاركة..

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.