المفوضية الأوربية للحكومة المركزية الإسبانية في سبتة المحتلة تنفي فتح الحدود مع المغرب

23 أبريل 2022 - 23:30

أعلنت المفوضية الأوربية للحكومة المركزية الإسبانية في سبتة المحتلة، أنه سيجري تقديم تقرير مفصل عن خارطة الطريق الخاصة بإعادة فتح الحدود البرية مع المغرب، ستتضمن إجراءات وشروط فتح الحدود.

ويأتي إعلان المفوضية، عن نفي رسمي للأخبار المتداولة بخصوص موعد فتح الحدود البرية، عقب انتشار الشائعات التي تتحدث عن وجود اتفاق بين المغرب وإسبانيا على فتحها عقب انتهاء شهر رمضان، مشددة على ضرورة توخي “الحيطة” من تداول مثل هذه المعلومات المغلوطة.

وكشفت المفوضية عدم وجود موعد محدد لإعادة فتح الحدود البرية مع المغرب، نافية أن تكون المعلومات التي تتحدث عن اتفاق مرتقب مع الرباط لفتح المعبر الحدودي شهر ماي المقبل، صحيحة، واصفة ما يتم الترويج له بـ “غير الواقعي” بسبب وجود العديد من الملفات التي لم يتم الحسم فيها بين حكومتي البلدين.

وقالت المفوضية الحكومية في بيان لها، “خلال الأيام القليلة الماضية ظهرت شائعات حول شروط وتاريخ فتح معبر تاراخال الحدودي، لكن لا تزال هناك قضايا عالقة يجب الحسم فيها بين البلدين وأي معلومات يجري تداولها بهذا الشأن لا تتوافق مع الواقع”.

إلى ذلك، نفت مندوبة المفوضية سلفادورا ماتيوس، قبل أيام خبر فتح الحدود في منتصف أبريل الجاري، معلنة، أنه في حال ما إذا كان هناك اتفاق بخصوص موعد فتح المعبر الحدودي، فإن السلطات الإسبانية ستُعلن ذلك عبر وسائل الإعلام الرسمية، مطالبة بعدم الانسياق وراء الشائعات الرائجة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.