مديرية الأرصاد : الأمطار ستستمر غدا الأربعاء ودرجات الحرارة في انخفاض

19 نوفمبر 2013 - 22:24

 وقال بوعابد الحسين، رئيس مصلحة قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية إن التساقطات التي شهدها المغرب، منذ السادسة من صباح الأحد ولغاية الساعة السادسة من صباح أمس الاثنين، ناجمة عن اضطراب جوي همَّ شمال المملكة وهو ناتج عن مرور منخفض جوي بالواجهة المتوسطية.

وحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية، فإن التساقطات المطرية ستستمر اليوم الثلاثاء في منطقة شمال آسفي والسهول الأطلسية وهضاب الفوسفاط، وفي منطقة والمالس، مع تساقط خفيف للثلوج في المرتفعات التي يفوق علوها 1700 متر.

وستشهد منطقة الريف أيضا تساقطات مطرية وفي المنطقة الشمالية، كما ستستمر درجة الحرارة في الانخفاض أثناء النهار وخلال الليل.

 وأوضح رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية أن التوقعات المرتقبة ليوم غد الأربعاء تشير إلى استمرار الجو الماطر في شمال المغرب والمناطق الداخلية، وأن التساقطات ستشمل غدا الأربعاء مناطق الشاوية ورديغة ومناطق أخرى في الوسط .

 وبلغت مقاييس الأمطار المسجلة مابين الساعة السادسة من صباح الأحد لغاية السادسة من صباح أمس الاثنين  9 مليميترات في الرباط و8 ملم في العرائش والنواصر والجديدة، و 4 ملم في الحسمية وخريبكة وبني ملال وقصبة تادلة، و2 ملم في طنجة وتطوان.

شارك المقال

شارك برأيك