"الحركة" تعقد أول اجتماع تحضيري للمؤتمر في 28ماي وتهاجم "الضرب السافر" لاستمرارية الدولة

19 مايو 2022 - 09:30

أعلن المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية عن أول اجتماع ستعقده اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني14 للحزب في 28ماي الجاري.

وجاء في بيان للمكتب السياسي للحزب، ان ذلك يأتي في سياق التحضير للمؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب وتفعيلا لمقررات المجلس الوطني المنعقد بتاريخ 26 مارس 2022 بسلا.

ويعتزم الحزب عقد مؤتمر وطني  هذه السنة لانتخاب قيادة جديدة خلفا لمحند العنصر،.

وعبر أعضاء المكتب السياسي عن أهمية هذه المحطة التنظيمية والسياسية في مسار الحزب، والتي ستكون فرصة تاريخية أمام الحركيات والحركيين “من أجل تعزيز الصرح الديمقراطي الحزبي” وتقوية آليات التواصل والممارسة الحزبية والسياسية بنفس جديد يخضع لوحدة الصف والتماسك، ومناسبة لإقتراح البدائل الممكنة.

من جهة أخرى سجل الحزب استغرابه الشديد من التراجع الحكومي عن بعض البرامج الإصلاحية ولاسيما على مستوى منظومة التربية والتكوين.
وعبر عن أسف الحركة الشعبية  على تمادي الحكومة في التراجع على البرامج والمخططات الإصلاحية الكبرى التي عرفتها بعض القطاعات في عهد الحكومة السابقة. وخاصة الإصلاحات التي عرفتها منظومة التربية والتكوين وبشكل خاص قطاع التعليم العالي، والذي يعرف “نكوصا غير مفهوم” على مستوى عدة برامج إصلاحية في ضرب “سافر” لمبدإ استمرارية سياسات الدولة بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة.
ودعا الحزب الحكومة إلى الحرص على إلتزام القطاعات الحكومية بتنفيذ العقود والإتفاقيات التي سبق توقيعها مع المجالس الترابية وغيرها، وعلى وجه الخصوص تلك التي تهم المؤسسات الجامعية بمختلف ربوع المملكة إحتراما لمبدأ الإستمرارية في مجال الإستراتيجيات الإصلاحية للدولة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.